لا فرصة لتبادل الأسرى بين دونيتسك وكييف قبل نهاية 2015

أخبار العالم

لا فرصة لتبادل الأسرى بين دونيتسك وكييف قبل نهاية 2015أسرى أوكرانيون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9al

أعلنت مفوضة حقوق الإنسان في جمهورية دونيتسك، داريا موروزوفا أن أوكرانيا لا تطبق اتفاقيات مينسك فيما يتعلق بإغلاق قضايا جنائية وإعلان العفو قبل نهاية العام الراهن.

وقالت موروزوفا الخميس 24 ديسمبر/ كانون الأول إنه لا توجد فرصة لتبادل الأسرى بين الجانبين في إطار "الجميع مقابل الجميع" بين دونيتسك ولوغانسك من جانب وكييف من جانب آخر في العام الراهن، كما نصت عليه اتفاقيات مينسك.

وشددت مفوضة حقوق الإنسان في جمهورية دونيتسك، المعلنة من طرف واحد، على أن أوكرانيا تتجاهل تنفيذ التزاماتها بموجب تلك الاتفاقات، مشيرة إلى أن نحو 12 شخصا يفقدون أسبوعيا في المناطق التي تسيطر عليها كييف.

وأضافت موروزوفا أن جمهورية دونيتسك مستعدة لتنفيذ كل الاتفاقيات، مشددة على أن مسألة العفو وإيقاف ملاحقة مواطني دونيتسك تقع على عاتق الجانب الأوكراني، منوهة بأنه لم يكن أي تقدم في حل هذه القضية خلال  الـ8 أشهرالماضية في أثناء عمل اللجنة الإنسانية في مينسك.

وتأتي هذه التطورات، في حين يشارك مفوضا الجمهوريتين في اجتماع الطاولة المستديرة في موسكو، حيث دعا رئيس برلمان دونيتسك، دينيس بوشيلين إلى نشر مزيد من المراقبين الدوليين في المنطقة العازلة لمراقبة سحب أسلحة الطرفين من خط التماس ووقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون