توافد المؤمنين إلى كنيسة المهد في بيت لحم (بث مباشر)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h98h

شهدت مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، الخميس 24 ديسمبر/كانون الأول، توافد المؤمنين على كنيسة المهد للاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وبدأ مئات المحتفلين بالتوافد إلى ساحة المهد لمشاهدة المسيرات الكشفية، حيث ستشهد الساحة ذروة الاحتفالات عند الظهيرة، عندما يصل موكب غبطة البطريرك فؤاد طوال، بطريرك طائفة اللاتين في فلسطين والأردن وسائر الأراضي المقدسة يرافقه لفيف من المطارنة والأساقفة وكبار رجال البطريركية اللاتينية وأمين سر البطريركية وسكرتيرها العام.

وشهدت المدينة عشية احتفالات أعياد الميلاد إجراءات أمنية غير مسبوقة يلحظها زوار المدينة، على عكس السنوات الماضية التي كانت تتم فيها الاجراءات الأمنية بقدر كبير من السرية ووفق خطط أمنية غير معلنة.

وشهدت شوارع بيت لحم، الأربعاء، بعض المظاهر الأمنية غير المعهودة، حيث انتشر عدد كبير من أفراد الأمن في الشوارع قبل الاحتفالات بيوم، وهو امر غير معهود في سنوات سابقة.

من جانبه، أعلن محافظ بيت لحم اللواء جبريل البكري إنهاء كافة الاستعدادات المطلوبة لاستقبال أعياد الميلاد المجيدة لإخراج الأعياد بما يليق بمكانة وسمعة مدينة بيت لحم الدينية والتاريخية وبما يليق بسمعة وقدرة شعبنا الفلسطيني على الرغم من كافة الظروف الصعبة.

ويتزامن الاحتفال بعيد الميلاد لدى المسيحيين مع احتفال المسلمين بالمولد النبوي الشريف حيث يلتقي الاحتفالان بعد 457 عاما، وتشير السجلات إلى أن آخر مرة تزامن فيها يوم مولد النبي محمد مع مولد المسيح عيسى كانت العام 1558، حيث تصادف حينها 12 ربيع الأول لسنة 966 هجرية مع يومي 25 و26 ديسمبر نظرا لاختلاف رؤية الهلال.

المصدر: وكالات