تايلاند.. حكم بإعدام عاملين بورميين أدينا بقتل سائحين بريطانيين يثير جدلا

أخبار العالم

تايلاند.. حكم بإعدام عاملين بورميين أدينا بقتل سائحين بريطانيين يثير جدلاالعاملين المتهمين بعملية الاغتصاب والقتل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h982

قضت محكمة تايلندية، الخميس 24 ديسمبر/كانون الأول، بإعدام اثنين من العمال البورميين بعد إدانتهما بقتل سائحين بريطانيين في 2014 وذلك بعد محاكمة أثارت الكثير من الجدل.

وقال القاضي إن "المتهمين أدينا بالجريمة وحكم عليهما بالإعدام"، مضيفا أن العاملين "أدينا بالاغتصاب".

وكان قد عثر على جثتي ديفيد ميلر (24 عاما) وهانا ويذريدج (23 عاما) شبه عاريين منتصف سبتمبر/أيلول 2014 فجرا على شاطىء في كوه تاو الجزيرة الصغيرة الواقعة جنوب البلاد وتعد من أهم الوجهات السياحية في تايلاند.

وقد قتلا بعدما تعرضا للضرب بعصاة واحدى أدوات الحديقة.
وأوقف العاملان البورميان بعد أسابيع بينما كانت القضية تحتل عناوين الصحف في البلاد حيث يعد القطاع السياحي أساسيا للاقتصاد.

وطوال المحاكمة اعترض محامو الدفاع على الأدلة الطبية الشرعية وأكدوا أن الشرطة قامت بتعذيب العاملين لانتزاع اعترافاتهما. وقد تراجع العاملان اللذان يؤكد المحامون أنهما "كبش محرقة" عن إفادتيهما.

وأكد الدفاع خصوصا أن الحمض النووي الذي كان على سلاح الجريمة لا يعود إلى أي من موكليهما وأن تحاليل الطب الشرعي تشوبها أخطاء كثيرة.

ويقول المدافعون عن حقوق الانسان إن هذه القضية تعكس بشكل واضح ممارسة متبعة في تايلاند حيث يتهم العمال الفقراء القادمون من الدول المجاورة باستمرار بجرائم في المملكة التي يستشري الفساد في نظامها القضائي.

المصدر: أ ف ب

فيسبوك 12مليون