وكالة مكافحة المخدرات الروسية: تركيا تحول الأفيون الأفغاني إلى هيروين وتشحنه إلى أوروبا

أخبار العالم

وكالة مكافحة المخدرات الروسية: تركيا تحول الأفيون الأفغاني إلى هيروين وتشحنه إلى أوروباالأفيون الأفغاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h92t

صرح رئيس وكالة مكافحة المخدرات الروسية، فيكتور إيفانوف، أن مختبرات المخدرات السرية التركية تحول الأفيون الأفغاني إلى هيروين خالص وتوزعه في أوروبا وروسيا.

كما كشف فيكتور إيفانوف خلال اجتماع لجنة مكافحة المخدرات أن عملية مكافحة المخدرات الروسية الأفغانية المشتركة كشفت طرق الاتجار وتهريب المخدرات.

وقال إيفانوف إن شحنات المخدرات تمر عبر بدخشان دوشي باميانهرات، ثم عن طريق إيران ومنها إلى تركيا حيث يحول الأفيون في مختبرات مجهزة إلى هيروين ذو جودة عالية، مضيفا أن الشحنات ترسل فيما بعد إلى أوروبا وروسيا.

هذا وصرح رئيس وكالة مكافحة المخدرات الروسية بأن وحدات مكافحة المخدرات الخاصة الروسية والأفغانية تمكنت من حجز 600 كلغ من الأفيون عبر عملية مشتركة في مدينة دوشي في مقاطعة "باغلان" في أفغانستان.

وقال إيفانوف إن العملية حصلت في منتصف ديسمبر/كانون الأول من طرف وحدة مكافحة المخدرات في أفغانستان بدعم من وكالة مكافحة المخدرات الروسية، مؤكدا أنه عثر على شحنة المخدرات في شاحنة أفغانية في طريقها إلى تركيا عبر إيران.

وبين فيكتور إيفانوف أن الاتجار بالمخدرات مكن تنظيم "الدولة الإسلامية" من زياده عدد أفراده أربعة أضعاف منذ 2014، مؤكدا أن زيادة المقاتلي داعش تتماشى مع الزيادة السنوية لتهريب المخدرات في الشرق الأوسط، وهو ما يؤكده تزايد كميات المخدرات المضبوطة في المنطقة، حسب تصريحاته.

وعرج إيفانوف بالقول إن تنظيم الدولة الإسلامية يهرب المخدرات بنشاط، مبرزا أنه وفقا لتقديرات وكالة مكافحة المخدرات الروسية فإن "داعش" يكسب ما بين 200 إلى 500 مليون دولار من تجارة المخدرات سنويا.

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون