الإمارات..ضبط باخرة إيرانية تهرب الأشخاص والمخدرات

أخبار العالم العربي

الإمارات..ضبط باخرة إيرانية تهرب الأشخاص والمخدراتالقوات الإماراتية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h91j

أعلنت الشرطة الإماراتية الثلاثاء 22 ديسمبر/كانون الأول عن ضبط باخرة إيرانية تهرب المخدرات والأشخاص عبر ميناء خالد البحري بإمارة الشارقة.

وأوضح مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية، العقيد سعيد السويدي، أن فريقا مشتركا من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية وإدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة تمكنوا من ضبط باخرة إيرانية حاول قبطانها تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة وشخصين من الجنسية الإيرانية.

واستطرد العقيد أن العملية أسفرت عن ضبط 11 كيلوغراما ونصف من مخدر الحشيش و142 ألفا و725 قرصا مخدرا كانت مخبأة في مخابئ سرية بالإضافة إلى ضبط 10 أشخاص على متن الباخرة من بينهم شخصان كانا مختبئين في خزان توازن الباخرة بهدف تهريبهما إلى الإمارات وكانا في حالة إعياء لتعرضهما للاختناق جراء نقص الأوكسجين وارتفاع درجة الحرارة.

 وتحدث مصدر أمني بشرطة الشارقة عن تفاصيل العملية التي تعود إلى تاريخ 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حيث تم الاشتباه بالباخرة ومن عليها، وأخضعت للتفتيش الدقيق.

وبعد استكمال التحقيقات مع قبطان الباخرة، أقر  بأن الكمية المضبوطة تم جلبها إلى عدد من تجار المخدرات لترويجها بالإمارات بناء على توجيه أحد تجار المخدرات في إيران.

 وأحيل 16 متهما إلى النيابة العامة وتم حجز الباخرة تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية 

الأزمة اليمنية