السعودية تبطل صاروخا للحوثيين استهدف منشآت نفطية

أخبار العالم العربي

 السعودية تبطل صاروخا للحوثيين استهدف منشآت نفطيةتصعيد ميداني بين المتنازعين في اليمن قرب الحدود السعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h91c

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه منشآت نفطية في جازان، وهو ثاني صاروخ تعترضه منظومة الدفاع السعودية خلال ساعات، حسب مواقع محلية.

ونقلت وكالة واس السعودية عن المتحدث باسم التحالف قوله إن منظومة الدفاع الجوية التابعة للمملكة اعترضت صاروخا أطلق في وقت متأخر من ليلة الاثنين 21 ديسمبر/كانون الأول، باتجاه مدينة جازان جنوب البلاد. 

تزامن ذلك مع تبني الحوثيين لعملية إطلاق صاروخ باليستي. ونقلت وكالة سبأ عن المتحدث باسم جماعة  الحوثيين قوله إن الصاروخ كان موجها إلى مجمع تابع لشركة النفط السعودية أرامكو في جازان، بعد يوم من إعلانهم أن 300 موقع سعودي في مرمى أهداف صواريخهم.

وأوضح المتحدث باسم الحوثيين أن الصاروخ أطلق من بلدة همدان، شمال صنعاء، حيث يمتلك الحوثيون معسكرات تدريب ومخازن أسلحة هناك.

وكان التصعيد على الحدود السعودية اليمنية قد عاد إلى الواجهة من جديد مع إطلاق الحوثيين خلال اليومين الماضيين، قذائف على مواقع عسكرية سعودية، ومقرات للقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في "مأرب"، شرقي البلاد، لكن دفاعات التحالف أبطلت مفعولها.

التصعيد على جبهات القتال في اليمن، لم يعطل البحث عن تحقيق تقدم دبلوماسي لإنهاء الأزمة اليمينة، وفي هذا السياق من المقرر أن يقدم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ الثلاثاء 22 ديسمبر/كانون الأول تقريرا لمجلس الأمن حول مشاورات السلام اليمنية التي اختتمت أعمالها بسويسرا منذ يومين دون تحقيق تقدم ملموس.

وأدى النزاع الدائر في اليمن منذ مارس/آذار الماضي إلى مقتل نحو 6000 آلاف شخص وإصابة 28 ألفا آخرين حسب إحصائيات نشرتها الأمم المتحدة.

المصدر: وكالات