إيرادات الجزء السابع من "حرب النجوم" تحطم الأرقام القياسية العالمية

الثقافة والفن

إيرادات الجزء السابع من حرب النجوم - صحوة القوة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h90m

حطم فيلم "صحوة القوة" أحدث أفلام سلسلة "حرب النجوم"، الرقم القياسي العالمي بتحقيقه أرباحا تجاوزت 500 مليون دولار على مستوى العالم.

والفيلم الجديد هو الجزء السابع من سلسلة أفلام الخيال العالمي الشهيرة التي ابتدعها جورج لوكاس في عام 1977، وقد وصلت مبيعات التذاكر خلال عطلة نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة وكندا 238 مليون دولار متجاوزة بذلك الرقم القياسي السابق الذي سجلته مبيعات تذاكر فيلم "جوراسيك وورلد" التي بلغت 208.8 مليون دولار في يونيو/حزيران الماضي.

و أظهرت مؤشرات شركة أفلام "والت ديزني" يوم الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول أن فيلم " صحوة القوة" حقق أرباحا بقيمة 517 مليون دولار على مستوى العالم، واشترت شركة "ديزني" شركة "لوكاس فيلم" منتجة "حرب النجوم" عام 2012 مقابل أربعة مليارات دولار، وأنفقت أكثر من 200 مليون دولار على إنتاج الجزء السابع.

يذكر أن الجزء السابع من سلسلة "حرب النجوم" والذي يحمل اسم "صحوة القوة" قد عرض في 12 سوقا عالمية يوم الاربعاء 16 ديسمبر/كانون الأول، وتجاوزت مبيعاته الرقم القياسي السابق لمبيعات أول يوم عرض والذي سجلته الحلقة الأخيرة من سلسلة أفلام "هاري بوتر" في عام 2011.

المصدر: "رويترز"

 

أفلام وثائقية