"سي بي أس" الأمريكية تحذف تصريحات مهمة من برنامج حول الإسلاموفوبيا

أخبار العالم

 البرنامج التلفزيوني الذي حذف أهم مقاطعه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h903

وجه أعضاء من لجنة المسلمين الأمريكيين اتهامات لقناة "سي بي أس" نيوز، بعد حذفها تصريحات مهمة من برنامج تلفزيوني حول الإسلام في الولايات المتحدة.

وكان من المفترض أن تمنح قناة "سي بي أس" نيوز الأمريكية الكلمة للمشاركين المساهمين في حوار وطني حول مسألة صعود الإسلاموفوبيا في أمريكا.

وبثت القناة الجمعة مقطع فيديو دعائي مدته 4 دقائق حول مشاركة المجموعة، سلطت فيه الضوء على الشكوك تجاه المسلمين في الولايات المتحدة وكيف يؤثر على السياسة العامة، سيما في المعسكر الجمهوري.

جدير بالذكر أنه بعد بث هذا المقطع القصير الذي اقتصر على 10 دقائق فقط من مقابلة استمرت لمدة ساعة تقريبا، أعرب المشاركون عن إحباطهم تجاه سياسية الحكومة الأمريكية وتناولها لهذا الموضوع.

وكتبت الصحفية سارة هارفارد على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "بينما عبرت شريحة كبيرة عن مشاكل التسامح في المجتمع الأمريكي، وكيف يشعر المسلمين بأنهم مهددون من قبل الأغلبية، إلا أن الملاحظات النقدية تجاه سياسات الحكومة الاتحادية فشلت على الهواء، علما بأن سارة شاركت في الحلقة التي سجلتها قناة سي بي أس نيوز.

I'm not going to link you all to the CBS focus group I participated in, because I was disappointed to have been involved...

Posté par Sarah A. Harvard sur vendredi 18 décembre 2015

وفي وقت سابق من هذا الشهر، اقترح المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب منع المسلمين من الدخول إلى الولايات المتحدة خشية وقوع هجمات إرهابية.

المصدر: وكالات