القوات التونسية تفكك خلية تجند النساء لحساب تنظيمات إرهابية

أخبار العالم العربي

القوات التونسية تفكك خلية تجند النساء لحساب تنظيمات إرهابيةعناصر من القوات التونسية المختصة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8z3

أعلنت وزارة الداخلية التونسية الاثنين 21 ديسمبر/كانون الأول أنها فككت خلية متخصصة في تجنيد نساء يتم "تزويجهن" لمقاتلين في تنظيمات إرهابية.

ونشرت الداخلية التونسية بيانا تفيد فيه أنها اعتقل أربعة أشخاص في إطار هذه العملية التي نفذتها قوات الأمن في مدينة بنزرت، شمالي تونس.

وأوضح البيان أن الخلية "كانت تجند الشباب وخصوصا الفتيات، بهدف إرسالهن إلى مناطق النزاع وتزويجهن من عناصر إرهابية هناك.

وكثفت السلطات التونسية عمليات الاعتقال منذ الهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية في الـ 24 من نوفمبر/ تشرين الثاني وقتل فيه 12 عنصرا من قوات الأمن الرئاسي إثر تفجير حافلتهم في شارع محمد الخامس في العاصمة تونس.

يذكر أن قرابة 6000 آلاف تونسي انضموا إلى صفوف التنظيمات الإرهابية في سوريا والعراق وليبيا، وبين هؤلاء 700 تونسية وفق ما أكدته مؤخرا وزيرة المرأة سميرة مرعي.

بــلاغتُعلم وزارة الداخلية أن الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب للمصالح المختصة بالقرجاني بالتنسيق مع الوحدات ال...

Posté par Ministère de l'Intérieur - Tunisie sur lundi 21 décembre 2015

وفي السياق ذاته، أفادت مصالح الشرطة الجزائرية أنها تمكنت من تفكيك واحدة من أهم الشبكات في تجنيد الجزائريات منهن المتزوجات عن طريق الإنترنت لفائدة تنظيم "داعش".

وقالت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية في عين طاية في العاصمة إنها تمكنت من تفكيك شبكة دولية مختصة في تجنيد النساء الجزائريات منهن متزوجات من عناصر في تنظيم "داعش" الإرهابي عن طريق الإنترنت.

وأشارت الشرطة الجزائرية إلى أن الفرقة المختصة تمكنت من إلقاء القبض على 4 أشخاص ثلاث نساء ورجل، بعد التأكد من صحة المعلومات الواردة بخصوص نشـاط هؤلاء مع الأجانب لتجنيد الجزائريات والجزائريين عن طريق الشبكة العنكبوتية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية