الخارجية الروسية: لا خطط لعقد لقاء روسي أمريكي أممي حول سوريا قريبا

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: لا خطط لعقد لقاء روسي أمريكي أممي حول سوريا قريبانائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8yt

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف الاثنين 21 ديسمبر/كانون الأول عن عدم وجود خطط لعقد لقاء روسي أمريكي دولي حول التسوية السورية في القريب العاجل.

وفي وقت سابق من الاثنين قال قدري جميل، القيادي في جبهة التغيير والتحرير السورية إن ممثلي كل من موسكو وواشنطن والأمم المتحدة سيلتقون في القريب العاجل في جنيف لمناقشة تشكيل وفد المعارضة السورية في مفاوضاته مع الحكومة.

وقال جميل لوكالة سبوتنيك: "مجلس الأمن الدولي، أوعز لهيئة الأمم المتحدة بتشكيل وفد المعارضة، وأعتقد أن هيئة الوفد ستناقش الأسبوع المقبل، في اجتماع كيري ولافروف مع دي ميستورا".

وأضاف أن "وفد المعارضة السورية، لم يحدد بعد، لأن المعارضة التي اجتمعت في الرياض، تحاول احتكار النفوذ، وتدعي تشكيل قائمة مشتركة للمعارضة من أجل المحادثات المستقبلية مع الحكومة السورية، المزمع عقدها في كانون ثاني/يناير القادم".

ولفت إلى أن المعارضة لن تختار زعيما واحدا لها، مؤكدا أن "كافة أطياف" المعارضة السورية، ستكون ممثلة في المفاوضات المقبلة.

كما اعتبر قدري جميل أن قرار مجلس الأمن الأخير حول سوريا يعتبر تاريخيا وسمح بتجنب حدوث كارثة.

هذا واستئنفت في 11 من هذا الشهر الاتصالات في الصيغة الثلاثية الروسية الأمريكية الأممية في سويسرا بعد فصل مطول، ومثل غينادي غاتيلوف روسيا فيها.

المصدر: تاس

الأزمة اليمنية