الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته الاقتصادية على روسيا

مال وأعمال

الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته الاقتصادية على روسيا الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته الاقتصادية على روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8yo

قرر الاتحاد الأوروبي بشكل نهائي تمديد عقوباته الاقتصادية المفروضة ضد روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية لمدة ستة أشهر أخرى.

واتفق على قرار التمديد يوم الاثنين 21 ديسمبر/كانون الأول، وذلك في إطار إجراء مكتوب بعد موافقة المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عليه خلال اجتماعهم يوم الجمعة الماضي.

وجاء في بيان مجلس الاتحاد الأوروبي: "مدد الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين عقوباته ضد روسيا لغاية نهاية شهر يوليو/تموز القادم"، وسيدخل القرار حيز التنفيذ يوم غد الثلاثاء، وذلك بعد نشره على الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي.

وقال البيان إن قرار تمديد العقوبات اتخذ كون اتفاقيات مينسك الهادفة لتسوية الأزمة الأوكرانية لن تنفذ بشكل كامل قبل نهاية العام الحالي.

وكانت العلاقات بين روسيا والدول الغربية تدهورت على خلفية الأزمة الأوكرانية، وتبنى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى عقوبات اقتصادية ضد روسيا.

وبدأت واشنطن وبروكسل بفرض العقوبات بشكل تدريجي اعتبارا من مارس/آذار 2014، حيث اقتصرت العقوبات في البداية على شخصيات رسمية وعامة روسية واتسعت في وقت لاحق لتطال قطاعات اقتصادية مختلفة.

من جهتها، تبنت روسيا ردا على ذلك عقوبات مضادة تمثلت في حظر استيراد المواد الغذائية من الدول التي انخرطت في العقوبات ضدها.

المصدر: "نوفوستي"