الفايننشال تايمز: داعش غارق في الفساد

أخبار العالم

الفايننشال تايمز: داعش غارق في الفساد"داعش" بسوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8yj

نشرت صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية، الاثنين 21 ديسمبر/كانون الأول تقريرا حول الفساد داخل تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا.

وكشفت الصحيفة في التقرير نقلا عن مقاتلين سابقين في التنظيم أن قادة ميدانيين يطلبون رواتب لـ 250 مقاتلا، بينما معهم 150 مقاتلا فقط، مشيرة إلى أن مسؤولي التنظيم عندما علموا بالأمر أرسلوا محاسبين ماليين لتقديم الرواتب.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن هؤلاء المحاسبين أصبحوا ينسقون مع القادة الميدانيين حول الرواتب.

ونقلت الصحيفة عن مقاتلين سابقين في التنظيم قولهم إن تنظيم "داعش" يستعمل نفس التقنيات وأسلوب النظام العراقي والسوري في قطاعي الزراعة والغذاء بتعقيداته الإدارية وبيروقراطيته.

في غضون ذلك ذكر مقاتلون، أن أحد القادة في دير الزورالسورية، يعرف باسم الأمير أبو فاطمة التونسي، هرب بمبلغ 25 ألف دولار من أموال الزكاة، وترك رسالة لزملائه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يقول فيها "عن أي دولة، وأي خلافة تتحدثون، أيها الأغبياء؟".

وبحسب تصريحات مسؤولي مخابرات أوردتها الصحيفة، فإن التنظيم يظهر  تسامحا غير معهود مع الفساد الإداري والمالي، وحين يكتشف ذلك يعاقب المسؤول عنه بحلق شعره وإجباره على تلقي دروس إسلامية، على الرغم من أن عقوبة السرقة في شريعة "داعش" هي قطع اليد.

المصدر: فاينيشال تايمز

فيسبوك 12مليون