اليمن: القوات الموالية للحكومة تشق طريقها إلى محافظة صنعاء

السعودية تدمر صاروخا أطلقه الحوثيون قبل سقوطه على جازان

أخبار العالم العربي

اليمن: القوات الموالية للحكومة تشق طريقها إلى محافظة صنعاءاليمن: القوات الموالية للحكومة تشق طريقها إلى محافظة صنعاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8yf

قالت مصادر قبلية إن القوات الموالية للحكومة اليمنية شقت طريقها إلى محافظة صنعاء يوم الاثنين لتصبح عند أقرب مسافة من العاصمة منذ أن استولى عليها الحوثيون في سبتمبر/أيلول عام 2014.

وقال مصدر قبلي "قوات (الرئيس عبد ربه منصور) هادي سيطرت على جبلين في منطقة نهم في محافظة صنعاء." وتقع المنطقة على بعد 60 كيلومترا شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

السعودية تدمر صاروخا أطلقه الحوثيون قبل سقوطه على جازان

وفي وقت سابق أعلنت السلطات السعودية، عن تدمير صاروخ كان متجه إلى جازان، من نوع "قاهر-1" فجر الاثنين 21 ديسمبر/كانون أول، من دون إصابات تذكر.

وحسب ما نقلته وسائل إعلام سعودية فإن الدفاعات الجوية، اعترضت صاروخا أطلقه الحوثيون تجاه مدينة جازان، جنوبي المملكة، ودمرته.

صورة أرشيفية

ويأتي هذا التطور، غداة إعلان جماعة الحوثيين، الأحد الماضي، عن إدخال 300 هدف عسكري، ومنشأة حيوية سعودية، ضمن أهداف قوتها الصاروخية، وذلك بعد ساعات على انتهاء المفاوضات بين طرفي النزاع في سويسرا، دون التوصل إلى اتفاق نهائي.

وصعد الحوثيون، خلال اليومين الماضيين، من عملية إطلاق الصواريخ الباليستية، صوب مواقع سعودية، ومقرات للقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مأرب، شرقي البلاد.

وانتهت أمس المشاورات السياسية، التي رعتها الأمم المتحدة بشكل مباشر بين الحوثيين، والحكومة في مدينة بال السويسرية، دون التوصل لحل جذري، وتم الاتفاق على جولة جديدة منتصف يناير/ كانون الثاني المقبل.

المصدر: وكالات