فضائح الفيفا.. الاتحاد الأوروبي يساند بلاتيني والأخير يندد بـ"المهزلة"

الرياضة

فضائح الفيفا.. الاتحاد الأوروبي يساند بلاتيني والأخير يندد بـميشال بلاتيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8y5

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه أصيب "بخيبة أمل كبيرة" بعد قرار إيقاف رئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني 8 أعوام من ممارسة أي نشاط مرتبط بكرة القدم الاثنين 21 ديسمبر/كانون الأول.

وأوضح الاتحاد الأوروبي في بيان أرسله إلى وكالة فرانس برس أنّ هذا القرار "قابل للطعن"، مضيفا أنه لا يزال مصرا على حق بلاتيني "في تنظيف اسمه" في القضية الشهيرة بـ"دفع غير شرعي" من رئيس الاتحاد الدولي المستقيل السويسري جوزيف بلاتر، الذي أوقف بدوره 8 أعوام، إلى الفرنسي عام 2011 يصل إلى مليوني دولار عن عمل قام به الأخير لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.

ولا يزال الاتحاد الأوروبي يعتبر بلاتيني رئيسا له مثلما يدل على ذلك نظامه الأساسي في موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، على الرغم من إيقاف الفرنسي منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بانتظار الحكم الإثنين.

ويقوم آنخل ماريا فيار لونا، النائب الأول لرئيس الاتحاد القاري، بتمثيله في المناسبات الكبرى مثلما كان الأمر في 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي عندما تحدث خلال الجمعية العمومية للاتحاد الفرنسي.

بدوره ندد بلاتيني بقرار لجنة الأخلاق واعتبره "مهزلة حقيقية" تهدف إلى "تلطيخ سمعته من قبل هيئات نفى عنها "كل شرعية ومصداقية" وفقا لبيان أرسله إلى "فرانس برس".

وقال بلاتيني المتوج بالكرة الذهبية 3 مرات: "موازاة مع لجوئي إلى محكمة التحكيم الرياضي، أنا عاقد العزم، على اللجوء إلى المحاكم المدنية في الوقت المناسب، للحصول على تعويضات عن جميع الأضرار التي عانيت منها لأسابيع طويلة جدا بسبب هذا الحكم، سأذهب حتى النهاية في هذه العملية".

المصدر: أ ف ب