"سبيس إكس": إطلاق الصاروخ فالكون 9 نحو الفضاء في مراحله النهائية

الفضاء

"سبيس إكس" تقول إن إطلاق الصاروخ فالكون 9 نحو الفضاء في مراحله النهائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8xv

أعلنت شركة استكشاف الفضاء التجارية "سبيس إكس" ملك الملياردير "إلون موسك" الرئيس التنفيذي لتيسلا موتورز أنها ستطلق صاروخ فالكون الجديد 9 مساء الاثنين في 21 ديسمبر/كانون الأول.

وتعتبر هذه المحاولة الأولى لإطلاق الصاروخ بعد فشل المحاولة السابقة في 28 من شهر يونيو/حزيران الماضي، بعد أن انفجر في الهواء بعد دقيقتين تماما من انطلاقه من قاعدته في كيب كانافيرال بولاية فلوريدا، ما أدى إلى تدمير حمولة شحن كبيرة كانت متجهة إلى محطة الفضاء الدولية.

وقالت الشركة في بيان لها عن محاولة الاثنين 21 ديسمبر/كانون الأول إن صاروخ فالكون 9 سيحاول الهبوط مرة أخرى على شواطئ ولاية فلوريدا، حيث مقر قاعدة كيب كانافيرال للقوات الجوية.

وقالت "سبيس إكس" إن عملية الإقلاع كانت مقررة في الأساس مساء الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول، إلا أنها تأجلت للاثنين الساعة 20:43 مساء بالتوقيت المحلي، ويحمل الصاروخ هذه المرة 11 قمرا صناعيا للاتصالات.

وقد نبّهت الشركة السكان المحليين المقيمين في المناطق المجاورة لقاعدة إطلاق الصاروخ إلى أنهم سيسمعون صوت دوي عال جراء عملية الإطلاق، التي من المنتظر أن تستمر عدة دقائق حتى اختفاء الصاروخ في الفضاء.

المصدر: سي ان بي سي