ألمانيا تخطط لصنع مقاتلة تعوض التورنيدو

أخبار العالم

ألمانيا تخطط لصنع مقاتلة تعوض التورنيدومقاتلات ألمانية من طراز تورنيدو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8we

تخطط ألمانيا لابتكار طائرة مقاتلة جديدة على المدى الطويل عوضا عن طائرات التورنيدو، وستدخل في محادثات مع الشركاء الأوروبيين عام 2016 حول المعايير المطلوب توفرها في الطائرة.

وذكرت وكالة رويترز أن مسودة وثيقة صادرة عن وزارة الدفاع حول "استراتيجية الطيران العسكري" جاء فيها أنه من غير الواضح إن كانت الطائرة الجديدة ستكون مأهولة أم تعمل من دون طيار.

كما أشارت الوثيقة إلى أنه يمكن تصميم الطائرة الجديدة عبر خيارين يتمثلان باختبار طيرانها بطيار ومن دون طيار حسب نوع الانتشار.

من جهته، قال متحدث باسم وزارة الدفاع إن بقية الوزارات لم تعتمد الوثيقة حتى الآن وبالتالي لا يمكنه التعليق على الأمر.

وتسعى ألمانيا إلى استبدال استخدام طائرة تورنيدو المعمول بها منذ عام 1981 على الرغم من امتلاكها الطائرة الأحدث يوروفايتر عن طريق اتحاد شركات دولي أيضا يحمل اسم بانافيا.

وكان تقرير لوزارة الدفاع الألمانية كشف أن 29 فقط من بين 66 طائرة تمتلكها ألمانيا من طراز تورنيدو مؤهلة للطيران، فيما يتهم منتقدون وزيرة الدفاع، بإهمال مجالات مهمة من الاستثمار العسكري، مثل تطوير القوات المدرعة.

وقد اعترفت الوزيرة في العام الماضي بالصيانة السيئة للمعدات العسكرية الألمانية، إلى درجة باتت فيها البلاد غير قادرة على الوفاء بمعايير واشتراطات حلف شمال الأطلسي في هذا المجال.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون