مونديال الأندية 2015 .. سانفريتشي هيروشيما ثالثا (فيديو)

الرياضة

مونديال الأندية 2015 .. سانفريتشي هيروشيما ثالثا (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8uk

أحرز فريق سانفريتشي هيروشيما الياباني المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية 2015 لكرة القدم، بفوزه على غوانغجو إيفرغراند الصيني (2-1)، الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول.

بادر الفريق الصيني بالتسجيل مبكرا بواسطة لاعبه البرازيلي باولينيو جونيور في الدقيقة الرابعة من انطلاق صافرة البداية. ولكن الفريق الياباني قلب الطاولة على منافسه في الشوط الثاني بإحرازه هدفين من دون رد عن طريق برازيليه المهاجم البديل داينفريس دوغلاس في الدقيقتين الـ (70 و 83) من زمن اللقاء الذي جمعهما على ملعب "يوكوهاما".


وحقق سانفريتشي هيروشيما بطل اليابان، المشارك للمرة الثانية في مونديال الأندية، فوزه الثالث في البطولة، حيث استهل مشواره بالفوز على اوكلاند سيتي النيوزلندي بهدفين نظيفين، وعلى مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة، قبل أن يخسر أم ريفر بليت الأرجنتيني بهدف وحيد.
بينما استهل عوانغجو، بطل آسيا، مشواره في البطولة بالفوز على كلوب أمريكا المكسيكي (2 -1) ثم خسر أمام برشلونة الإسباني بثلاثية نظيفة.
وكان الفريق الياباني قد أحرز المركز الخامس في مشاركته الأولى في مونديال الأندية عام 2012، بتغلبه على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في مباراة تحديد المركز الخامس، وذلك بعد أن بدأ رحلته حينها بالفوز في الدور الأول على أوكلاند أيضا بهدف وحيد، قبل أن يخسر أمام الأهلي المصري (1-2) في الدور الثاني.
بينما احتل غوانغجو المركز الرابع في مشاركته الأولى في البطولة عام 2013، بعد خسارته أمام أتليتيكو مينيرو البرازيلي (2-3) في مباراة تحديد المركز الثالث، وذلك بعد أن استهل مشواره بالفوز على الأهلي المصري بهدفين نظيفين، قبل أن يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني بثلاثية في المربع الذهبي.
وانحصر اللقب في هذه النسخة بين برشلونة، بطل أوروبا، وفريق ريفر بليت الأرجنتيني، بطل كأس الليبرتادورس.

المصدر: وكالات