مقتل 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة وقطاع غزة

أخبار العالم

مقتل 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة وقطاع غزةجنود إسرائيليون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8og

لقي 3 فلسطينيين، اثنان منهم في الضفة الغربية والثالث في قطاع غزة، مصرعهم نتيجة المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، الجمعة 18 ديسمبر/كانون الأول.

وذكرت مراسلة قناة "RT" في الضفة الغربية أن فلسطينيا من بلده سنجل، شرق رام الله، توفي متأثرا بجروح أصيب بها في أثناء الاشتباكات التي اندلعت ظهر اليوم.

وسبق وأن أشارت التقارير المحلية إلى أن الطواقم الطبية نجحت في إنعاش هذا الشاب بعد أن توقف قلبه للحظات وتمكنت من إنقاذ حياته.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة "القدس" نقلا عن مصادر طبية باستشهاد شابين أحدهما محمود الآغا (22 عاما) في خانيونس بقطاع غزة، متأثرا بإصابته خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

أما الآخر، فهو محمد عبدالرحمن عياد (21 عاما) من بلدة سلواد، شرق رام لله، وقتل بعد إطلاق الرصاص عليه من مسافة قريبة إثر محاولته تنفيذ عملية دهس عند المدخل الغربي لسلواد.

كما أطلق الجيش الإسرائيلي الجمعة النار على شاب فلسطيني عند حاجز قلنديا شمال القدس واعتقله، مدعيا أنه اقتحم الحاجز بسيارته وحاول تنفيذ عملية دهس، فأطلق الجنود الرصاص عليه وأصابوه في قدمه، حيث وصفت حالته بأنها طفيفة.

يذكر أن حصيلة القتلى الفسلطينيين منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي وحتى مساء اليوم الجمعة 18 ديسمبر/كانون الأول ارتفعت إلى 129 قتيلا، بينهم 26 طفلا و6 سيدات، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: RT + وكالات