جديد الأستون مارتين.. تصميم سيارة كهربائية

عالم السيارات

جديد الأستون مارتين.. تصميم سيارة كهربائيةأستون مارتين تصمم سيارة كهربائية لشركة صينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8m9

تخطط شركة أستون مارتين تصمم سيارة كهربائية لشركة Letv الصينية العاملة على صعيد الإنترنت.

يقال إن هذا النوع من التعاون تفترضه مذكرة التفاهم الموقعة من قبل الطرفين بعد خوض محادثات طويلة بدأت منذ معرض شانغهاي للسيارات الذي أقيم في أبريل/نيسان الماضي.

وتشير الاتفاقية إلى أن الطرفين سيتعاونان في مجال واسع من برامج البحث ابتداء من وضع تقنية "التواصل" بين السيارات وانتهاء بالمشاورات المتعلقة بتصنيع سيارات كهربائية.

من بين دراسات شركة Letv منظومة تشغيل سميت بـLeUI وهي معدة للتحكم في إلكترونيات السيارات. وتمكن هذه المنظومة من التحكم في منظومات مختلفة عن طريق أوامر منطوقة وإشارات لمس وحركات كما تؤمن الوصول إلى خدمات الراديو المباشر وبرامج الموسيقى والإنترنت وخدمات الطوارئ وتقديم المساعدة في الطريق.

وسيصبح موديل Rapide S المستقبلي من أولى نتائج تعاون الشركتين وهو موديل سيزود بمنظومة تفاعل وتواصل هذه السيارة مع الأشياء الأخرى والمنشآت التابعة للبنية التحتية ومع السيارات الأخرى. وسيقدم نموذج لهذا الموديل في معرض CES للإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس في يناير/كانون الثاني المقبل.

ومن المتوقع أن تقدم نسخة مستقبلية لهذه السيارة في معرض بكين للسيارات تحت اسم Le Supercar أبريل/نيسان المقبل. في نفس الوقت يقول مصدر في شركة أستون مارتين إن إنتاج هذه السيارة بالجملة لصالح الشركة الصينية سيجرى في مصنع شركة "أستون" في مدينة غايدون البريطانية.

المصدر: رامبلير

فيسبوك 12مليون