استقالة إدارة الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات بعد حديث بوتين

الرياضة

استقالة إدارة الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات بعد حديث بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8le

استقالت إدارة الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات بالكامل، بعد ساعات من إعلان الرئيس فلاديمير بوتين بأن روسيا "ستكون شفافة" في عملها مع السلطات الدولية في موضوع مكافحة المنشطات.

وذكرت وكالة "ر-سبورت" الروسية، نقلا عن وزارة الرياضة الروسية، أن إدارة الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات استقالت بالكامل، ومن بينهم القائم بأعمال مدير الوكالة نيكيتا كاماييف، ونائب المدير العام للتعاون الدولي إيغور زاغورسكي.

وكان بوتين قد وعد، يوم الخميس 17 ديسمبر/كانون الأول، أثناء مؤتمره السنوي الموسع في موسكو، بأن روسيا "ستكون شفافة" في عملها مع السلطات الدولية في موضوع مكافحة المنشطات في مجال الرياضة، مؤكدا "المذنبون من مدربين ومنظمين ورياضيين، يجب أن يدفعوا الثمن".

يذكر أن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، أشارت إلى أن الوكالة الروسية (روسادا) لا يمكنها استعادة نشاطها قبل أن تخضع لعملية فحص جديد للكشف عن مدى مطابقتها لمعايير (وادا)، وبعد ذلك أعلنت الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات أنها بدأت بتحسين مستوى نشاطها لتدارك الأخطاء التي وقعت فيها والعمل مع الوكالة الدولية من أجل إيجاد صيغة لتجاوز الأزمة الحالية.

وبناء على اقتراح من لجنة مستقلة شكلتها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، تم منع عدد من الرياضيين الروس من المشاركات الدولية ، وتم سحب الرخصة من مختبر موسكو الخاص بالكشف عن المنشطات، وذلك مع قيام إدارة المختبر بإتلاف 1417 عينة للرياضيين الروس.

بدورها اقترحت (وادا) على الاتحاد الدولي لألعاب القوى إيقاف الاتحاد الروسي ومنع الرياضيين الروس من الاشتراك في المنافسات الخارجية، واتخذ الاتحاد الدولي قرار الإيقاف في الثالث عشر من الشهر الحالي.

المصدر: "ر-سبورت"