"الرحلة إلى عيد الميلاد" تنطلق في موسكو

الثقافة والفن

"الرحلة إلى عيد الميلاد" تنطلق في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8jc

ينطلق مهرجان "الرحلة إلى عيد الميلاد" وهو أكبر مهرجان في العالم يقام قبل حلول العام الجديد في موسكو 18 ديسمبر/كانون الأول.

وقد أبلغ محافظ موسكو سيرغي سابيانين هذا الخبر في أثناء جلسة رئاسة حكومة العاصمة الروسية، وأشار إلى أن حكومة موسكو بدأت هذا المشروع منذ ثلاثة أعوام بصورة متواضعة حيث نشأ المهرجان على منصة صغيرة نسبيا في قاعة "مانيج" المركزية للعروض. وأقيم المهرجان آنذاك بمشاركة أجنبية خفيفة جدا كانت من قبل مدينة ستراسبورغ الفرنسية فقط. ورغم ذلك أعجب أهالي موسكو هذا المشروع وأصبح المهرجان مثابة نشاط سنوي. ويقام مهرجان "الرحلة إلى عيد الميلاد" هذا العام بمشاركة 12 بلدا معظمها بلدان أوروبية ومنها فرنسا وإسبانيا وبلجيكا وكذلك اليابان والهند وأوزبكستان.
في البداية توقعت حكومة موسكو أن تستمر فعاليات المهرجان حتى 10 يناير/كانون الثاني، ثم ما عتمت أن غيرت حكومة العاصمة رأيها في الموضوع انطلاقا من رغبة سكان البلد في الاحتفال بعيد رأس السنة وفقا للتقويم الأرثوذكسي القديم واتخذت قراراً بمواصلة الفعاليات حتى 14 يناير.
وحددت سلطات موسكو 38 موقعا لكي تكون بمثابة ساحات لإجراء الاحتفالات الشعبية تقع 20 منها في وسط المدينة و18 ساحة أخرى في أطرافها. وسينصب 428 كشكاً في هذه المواقع لتأمين الاتجار بالهدايا التذكارية والحلويات وأنواع الشراب الساخن. كما ستقام في هذه الساحات عروض وحفلات موسيقية ودروس نموذجية وغيرها من الفعاليات لتسلية أهالي موسكو وزوارها.
المصدر: موقع rg.ru

أفلام وثائقية