كارتر يبحث مع العبادي مسألة توسيع الدعم الأمريكي للقوات العراقية في محاربة "داعش"

أخبار العالم العربي

كارتر يبحث مع العبادي مسألة توسيع الدعم الأمريكي للقوات العراقية في محاربة العبادي يجتمع مع كارتر في بغداد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8iz

بحث وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في أثناء زيارة مفاجأة قام بها إلى بغداد مسألة توسيع الدعم الأمريكي للقوات العراقية في محاربة "داعش".

وأكد كارتر في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء 16 ديسمبر/كانون الأول عقب لقائه العبادي رغبة الولايات المتحدة في تقديم المزيد من الدعم لقوات الأمن العراقية في محاربتها تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي واستعادة مدينة الموصل.

وشدد وزير الدفاع الأمريكي في الوقت نفسه على أن جميع الخطوات، التي ستتخذها الولايات المتحدة في العراق، لن تأتي إلا بمصادقة من قبل حكومة البلاد، مشيرا إلى دعم واشنطن الكامل لوحدة العراق وسيادته على أراضيه.

وأضاف كارتر: "لقد تحدثنا عن الفرص التي ستنشأ في المستقبل لتوسيع المساهمة الأمريكية في نجاح العراقيين ، ونتوقع تحسن الظروف (الملائمة لهذا الأمر) مع مواصلة تقدم القوات العراقية نحو الشمال في اتجاه الموصل، ونحن على استعداد لتوسيع مساهمتنا".

أما موضوع انضمام المروحيات الحربية الأمريكية لعمليات القوات العراقية ضد "داعش"، والذي يتم بحثها بشكل نشيط في الولايات المتحدة بالآونة الأخيرة، فأكد كارتر أن العبادي لم يقدم أي طلبات خاصة لواشنطن تتعلق بتلك المروحيات.

وسبق أن زار وزير الدفاع الأمريكي الثلاثاء 15 ديسمبر/كانون الأول قاعدة انجرليك جنوب تركيا التي تقلع منها الطائرات الأميركية لقصف تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق، داعيا أنقرة إلى لعب دور أكثر فعالية في التحالف.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية