مناشدات لاحتواء أزمة "إخوان مصر" على خلفية إقالة المتحدث باسم الجماعة

أخبار العالم العربي

مناشدات لاحتواء أزمة إبراهيم الزعفراني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8fz

دعا إبراهيم الزعفراني، القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين لحل أزمة الجماعة في مصر، مناشدا القيادات الإسلامية بـ"لم الشمل" وذلك على خلفية إقالة المتحدث باسم الجماعة.

وطالب الزعفراني الأربعاء 16 ديسمبر/ كانون الأول، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي وأمين منظمة التعاون الإسلامي السابق كمال الدين إحسان أغلو بالتوسط بين القيادات بعد تفاقم الخلاف بين قيادات الجماعة بالداخل والخارج.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت مصادر مطلعة بجماعة "الإخوان المسلمين" في مصر، إنها ستبدأ جهودا لاحتواء الخلاف الذي وصل ذروته، عقب إعلان مكتب الإخوان في لندن، إقالة محمد منتصر المتحدث الإعلامي باسم الجماعة.

وكتب إبراهيم الزعفراني تدوينة على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" قال فيها: "مناشدة للقيادت الإسلامية للم شمل قيادات إخوان مصر، أناشد قيادات التنظيم العالمي للإخوان، وكل قيادات الإخوان وقيادات الجماعات الإسلامية في الأقطار العربية والإسلامية، ورئيس وأعضاء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والدكتور يوسف القرضاوي والأستاذ يوسف ندا والأستاذ كمال الدين إحسان أغلو(أمين عام منظمة التعاون للدول الإسلامية ) السابق، بالتوسط العاجل بين القيادات الإخوانية المصرية لرأب الصدع الذي حدث بينهم".

بيان الزعفراني

وأضاف:"هذا الصدع سيمتد رأسيا ليشمل صفوف الإخوان وعائلاتهم والمحبين لهم، ويحرم مصر والمصريين من مكون رئيسي قوي وفاعل عبر عقود في المعادلة المصرية والمحلية والعالمية في المجال الوطني والعربي والإسلامي".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية