مدفيديف: يجب ضبط شبكة الإنترنت التي يستعملها الإرهابيون بنشاط وفقا لقواعد دولية موحدة

أخبار العالم

مدفيديف: يجب ضبط شبكة الإنترنت التي يستعملها الإرهابيون بنشاط وفقا لقواعد دولية موحدةدميتري مدفيديف..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8fv

أعلن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن شبكة الإنترنت معرضة لهجمات وأن مجرمين وإرهابيين يستعملونها بنشاط لتحقيق أهدافهم، مؤكدا ضرورة ضبط الشبكة وفقا لقواعد دولية موحدة.

وقال مدفيديف في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الدولي الثاني لشؤون الإنترنت في الصين، "للأسف مجرمون وإرهابيون يستعملون الإنترنت بنشاط، وذلك ما أظهرته الهجمات الإرهابية الأخيرة في فرنسا وغيرها من مظاهر الإجرام".

وأشار رئيس الحكومة الروسية إلى ظهور منظومات معقدة للتنصت الألكتروني الشامل، موضحا أن ذلك يخلق خطرا على أمن وسيادة الدول ويؤدي إلى تفاعل تسلسلي من عدم الثقة ويشجع سباق الأسلحة المعلوماتية.

ودعا مدفيديف المجتمع الدولي إلى إعداد قواعد موحدة لسلوك الدول في مجال المعلومات، مؤكدا أن هذه القواعد يجب أن تقوم على مبادئ عدم استخدام القوة واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤون الدول الداخلية واحترام الحقوق والحريات الأساسية.

كما أكد رئيس الوزراء الروسي أن شبكة الإنترنت يجب أن تكون مفتوحة، إلا أنه يجب ضبطها وفقا لقواعد عالمية تضع تحت إشراف المنظمات الدولية، بما في ذلك الأمم المتحدة والاتحاد الدولي للاتصالات، مشيرا إلى أن أي دولة اليوم لا  تستحق أن تكون منظما عالميا لشبكة المعلومات الدولية.

المصدر: "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون