كييف تخرق اتفاقات مينسك بتعزيز قواتها على خط التماس مع دونباس

أخبار العالم

كييف تخرق اتفاقات مينسك بتعزيز قواتها على خط التماس مع دونباسجنود أوكرانيون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8es

قالت الناطقة باسم ممثل كييف في مباحثات مينسك داريا أوليفير على صفحتها في "فيسبوك" إن مجموعة الاتصال بشأن التسوية في أوكرانيا توصلت إلى اتفاق على تحديد 12 منطقة لإزالة الألغام .

 وقالت المتحدثة الثلاثاء 15 ديسمبر / كانون الأول إنه أثناء المباحثات التي جرت في عاصمة جمهورية بيلاروس مينسك تم الاتفاق على هذه المناطق الواقعة في منطقة دونباس.

من جانب آخر، أعلنت جمهورية لوغانسك الشعبية المعلنة من طرف واحد أن القوات الأوكرانية نقلت معدات عسكرية محظورة بموجب اتفاقيات مينسك إلى خطوط التماس مع جمهورية لوغانسك، وجرى ذلك بعد مباحثات مينسك.

وفي الوقت نفسه أعلن نائب رئيس أركان الميليشيا الشعبية لجمهورية لوغانسك إيغور ياشينكو أن مخابرات الجمهورية وثقت عمليات نقل المعدات العسكرية الثقيلة التي حظرت استخدامها اتفاقيات مينسك إلى خط التماس، مشيرا إلى زيادة في عدد أفراد القوات المسلحة الأوكرانية في المناطق المجاورة.

وأضاف المسؤول أن قافلة من الآليات العسكرية تضم 7 دبابات و12 مركبة مشاة وصلت إلى بلدة "ستانيتسا لأوغانسكيا" التي تقع بالقرب من خط التماس.

وتأتي هذه التطورات على خلفية إعلان وزير الدفاع الأوكراني أن نفقات تدريب العسكريين الأوكرانيين يجب على الأقل مضاعفتها عام 2016.

وأفاد وزير الدفاع الأوكراني بأن الوزارة أنفقت حوالي 42 مليون دولار في السنة الراهنة على تدريب العسكريين الأوكرانيين.

وأعلن وزراء دفاع دول البلطيق وبولندا عن دعمهم لعملية إصلاح القوات المسلحة الأوكرانية، من أجل جعلها على مستوى القوات المسلحة للدول – أعضاء الناتو.

 

المصدر: وكاات