تونس تجتهد لجذب السائح الروسي

مال وأعمال

تونس تجتهد لجذب السائح الروسيتونس تجتهد لجذب السائح الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8de

تخطط تونس بالتعاون مع شركات السياحة الروسية لإيجاد حلول أمنية لضمان أمن السياحة، وذلك في إطار مساعي هذا البلد العربي لدعم الوجهة التونسية في سوق السياحة الروسية.

وقالت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي الاثنين 14 ديسمبر/كانون الأول، إن الجانب التونسي يخطط بالتعاون مع شركات السياحة الروسية لوضع إجراءات لضمان أمن السياحة وتشديد حماية المنشآت السياحية في تونس.

وأوضحت اللومي أن وزارتي السياحة والداخلية التونسيتين شكلتا لجنة مشتركة، بالتعاون مع مختصين أمنيين من ألمانيا، للمساعدة على وضع لائحة للتأمين الذاتي للمؤسسات السياحية.

كما أشارت الوزيرة التونسية إلى أن الفنادق سيكون لديها تعليمات بتطبيق هذه اللائحة المطابقة لمعايير التأمين السياحي، وفي حالة عدم التنفيذ سيتم إغلاق أي فندق أو منشأة سياحية ليس لديها المعايير والمواصفات الأمنية.

وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي

وجاءت تصريحات الوزيرة التونسية خلال زيارتها إلى العاصمة موسكو على رأس وفد يضم مسؤولين تونسيين وممثلين عن قطاع السياحة التونسي، التقت خلالها بوزير الرياضة والسياحة الروسي فيتالي موتكو، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الروسي "الدوما" أليكسي بوشكوف، بالإضافة لمجموعة من الفاعلين في قطاع السياحة الروسي.

وتأتي هذه الزيارة في إطار مساعي تونس إلى انقاذ الموسم السياحي لسنة 2016، وإنعاش السياحة في تونس، إحدى دعائم الاقتصاد التونسي التي تدر بين 18% و20% من إيرادات البلاد من العملات الأجنبية، وتمثل نحو7% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد، والتي شهدت تراجعا بعد الهجمات الإرهابية على السياح الأجانب في تونس العام الفائت.

وتأمل تونس استقطاب أكثر من 300 ألف سائح روسي في السنة، وهو عدد السياح الروس الذين قدموا إلى تونس عام 2013، خاصة في ظل الأزمة التي تشهدها العلاقات بين روسيا وتركيا، التي تعد إحدى الوجهات المفضلة لدى السائح الروسي.

واختتمت وزيرة السياحة التونسية زيارتها بندوة صحفية خصصتها لقطاع الأعمال الروسي والجهات المتخصصة في السياحة الروسية.

المصدر: وكالات