الأمن الفدرالي الروسي ينفي إعاقة سفينة تركية لأخرى روسية في البحر الأسود

أخبار روسيا

الأمن الفدرالي الروسي ينفي إعاقة سفينة تركية لأخرى روسية في البحر الأسودحفارات (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8ag

نفت دائرة حراسة الحدود التابعة لهيئة الأمن الفدرالية في القرم ما صدر عن شركة "تشرنومورنفتيغاز" حول قيام سفينة تحمل العلم التركي بإعاقة قافلة لها تنقل منصات حفر في البحر الأسود.

وقال بيان صادر عن دائرة الأمن الفدرالي الروسي إنه لم تكن هناك أي محاولة لوقف أو عرقلة نقل المنصات الروسية.

وأضاف "بعدما تم التواصل مع السفينة التركية فغيرت من اتجاهها بناء على طلب من أسطول البحر الأسود، وابتعدت عن القافلة (التي كانت تنقل المنصات)، وكانت مسافة الابتعاد عن القافلة أكثر من ميلين بحريين، ولم تكن هناك محاولات لوقف القافلة أو اتخاذ أي إجراءات أخرى لمنعها من جر منصة الحفر".

وكانت شركة "تشرنومورنفتيغاز" الروسية قد أفادت في وقت سابق من يوم الاثنين بأن سفينة تجارية مجهولة تحت العلم التركي ظهرت في طريق قافلة من السفن التي تجر منصة الحفر، وانتهاكا لقواعد منع اصطدام السفن في البحر وقواعد الإبحار المعمول بها، لم تفسح السفينة التركية الطريق للقافلة التي يتقاطع اتجاهها مع اتجاه السفينة، لا بل حاولت التوقف في طريق القافلة متعمدة بذلك خلق حالة طوارئ.

وحسب الشركة، لم يجب قبطان السفينة التركية على النداءات اللاسلكية من سفن المرافقة، وتم تجاوز "سوء التفاهم" هذا بمساعدة زورق تابع لحرس الحدود لهيئة الامن الفدرالية وزورق صواريخ تابع لأسطول البحر الأسود، حيث أجبر الزورقان السفينة التركية على تغيير اتجاهها.

المصدر: تاس