بوتين يأمل في توحيد جهود المجتمع الدولي لقطع قنوات تمويل الإرهاب

أخبار روسيا

بوتين يأمل في توحيد جهود المجتمع الدولي لقطع قنوات تمويل الإرهاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8af

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين 14 ديسمبر/كانون الأول المجتمع الدولي إلى توحيد الجهود في مكافحة الاتجار غير المشروع بالآثار والتي يذهب ريعها لتمويل الإرهاب.

وقال بوتين خلال كلمته في المنتدى الثقافي الرابع بسان بطرسبورغ "نحن نعلم أن الأموال التي جمعت من هذا الأعمال الإجرامية وكذلك من بيع المخدرات وسرقة النفط، يتم إرسالها لتمويل الإرهابيين والأنشطة المتطرفة".

وأضاف "نأمل في أن يتمكن المجتمع الدولي من توحيد الجهود لوقف قنوات تمويل هذه العصابات".

وذكر بوتين أن روسيا مستعدة لتعزيز الشراكة مع اليونيسكو لإحياء العلاقات الدولية:"مستعدون لمواصلة تعزيز الشراكة مع اليونيسكو، ونرى آفاقا للعمل المشترك في مجالات هامة مثل توفير تطور ثابت للحضارة وإحياء العلاقات الدولية".

وأشار بوتين إلى أن روسيا تشارك في العديد من مشاريع اليونيسكو، وتشارك المؤسسة الأممية في مبادئها، وذكرعلى وجه الخصوص برامج الحفاظ على التراث العالمي والتنوع الثقافي والهوية الوطنية.

وأضاف الرئيس الروسي "معا نساعد على تعزيز الحوار بين الثقافات وتطوير أسس أخلاقيات التقدم العلمي التكنولوجي وضمان سلامة الصحفيين".

وقال "تم بناء دولتنا(روسيا) كحضارة، حيث استطاع كل شعب من شعوب دولتنا الحفاظ على هويته العرقية-الثقافية، هذه الخبرة أتت كنتيجة للتفاعل بين العادات، اللغات، الثقافات.. مستعدون بكل ترحاب لمشاركة العالم هذه الخبرة".

وأكد بوتين أن عقد المنتدى الثقافي الرابع في سان بطرسبورغ له قيمة لا يمكن إنكارها من حيث الثقافة، "لكن عاصمتنا الشمالية (سان بطرسبورغ) لا تشتهر فقط بهندستها المعمارية الرائعة والتراث الفني الغني، فهذه المدينة كان في نصيبها تراجع وانتصار ومحن عظيمة، هي تُذَكر في عظم صمود شعبها خلال الحرب العالمية الثانية، وتعتبر رمزا لانتصار الحياة على الموت، وانتصار الكرامة الإنسانية على البربرية والقسوة".

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة