التعادل السلبي يحسم قمة الكالتشيو بين نابولي - روما والمستفيد "إنتر ميلان"

الرياضة

التعادل السلبي يحسم قمة الكالتشيو بين  نابولي - روما  والمستفيد نابولي يتعادل مع روما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h88f

انتهت القمة المرتقبة بين نابولي وضيفه روما لمصلحة انتر ميلان المتصدر بعد اكتفائهما بالتعادل 0- 0 الأحد 13 ديسمبر/كانون الأول في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

فشل نابولي في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للعودة إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المرحلة الماضية بخسارته أمام مضيفه بولونيا الذي ألحق به هزيمته الأولى في مبارياته الـ18 الأخيرة في جميع المسابقات ما كلفه التنازل عن الصدارة التي كان يتربع عليها للمرة الأولى منذ 1990 حين توّج بلقبه الأخير بقيادة الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا، لإنتر ميلان.

ولم تنفع المعنويات العالية التي دخل بها الفريق الجنوبي إلى مباراته وضيفه "جالوروسي" عقب الفوز الكبير الذي حققه على ضيفه ليغيا وارسو البولندي 5-2 الخميس في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

كما لم يستفد نابولي من المعنويات المهزوزة لدى لاعبي روما الذين لم يتذوقوا طعم الفوز في المباريات الست الأخيرة في مختلف المسابقات والأربع الأخيرة محليا (ثلاثة تعادلات وهزيمة)، واكتفى بنقطة رفع من خلالها رصيده إلى 32 في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن انتر ميلان المتصدر الذي اكتسح أودينيزي 4-0 أمس السبت.

أما بالنسبة لروما الذي يواجه انتقادات لاذعة في الآونة الأخيرة سواء من وسائل الإعلام أو جماهيره التي أطلقت صافرات الاستهجان الأربعاء خلال مباراة الفريق مع ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 0-0 في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا (تأهل إلى الدور الثاني بفضل المواجهات المباشرة أمام باير ليفركوزن الألماني) ، فأصبح رصيده 29 نقطة في المركز الرابع المهدد من قبل يوفنتوس حامل اللقب برصيد27 نقطة الذي يلتقي لاحقا مع فيورنتينا الثاني والذي يملك 32 نقطة.

المصدر: أ ف ب