ليفربول يخطف التعادل من بروميتش وتوتنهام يسقط أمام نيوكاسل (فيديو)

الرياضة

ليفربول يخطف التعادل من بروميتش وتوتنهام يسقط أمام نيوكاسل (فيديو)ليفربول يتعادل مع بروميتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h882

اقتنص ليفربول تعادلا في الرمق الأخير من مباراته مع وست بروميتش 2-2 في المرحلة الـ 16 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم الأحد 13 ديسمبر/كانون الأول.

وبدأ ليفربول في طريقه لتلقي هزيمته الثانية على التوالي بعد أن نجح وست بروميتش في تحويل تخلفه بهدف سجله القائد العائد من الإصابة جوردن هندرسون في الدقيقة الـ21 إلى تقدم بفضل هدفين من كريغ داوسن في الدقيقة الـ30 والسويدي يوناش أولسون في الدقيقة الـ73.

لكن أوريغي الذي دخل في الدقائق العشر الأخيرة بسبب إصابة الكرواتي ديان لوفرن أنقذ فريق المدرب الألماني يورغن كلوب من الهزيمة وأدرك التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع بتمريرة من هندرسون.

ورفع ليفربول رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع، ووست بروميتش إلى 20 نقطة في المركز الثالث عشر.

توتنهام - نيوكاسل 1 - 2

وعلى ملعب "وايت هارت لاين"، فرط الفريق اللندني الآخر توتنهام بفرصة إزاحة مانشستر يونايتد عن المركز الرابع ومني بهزيمته الأولى في مبارياته الـ15 الأخيرة وجاءت على يد ضيفه نيوكاسل يونايتد 1-2 .

وكانت الفرصة متاحة أمام فريق المدرب الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو للارتقاء إلى المركز الرابع على حساب يونايتد، وبدا في طريقه لتحقيق مبتغاه بعدما تقدم حتى ربع الساعة الأخير بهدف سجله إيريك داير بكرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها الدانماركي كريستيان ايريكسن عند الدقيقة الـ39 .

لكن الصربي ألكسندر ميتروفيتش خطف التعادل للضيوف بعد دقيقتين فقط على دخوله كبديل للسنغالي بابيس سيسيه مستفيدا من خطأ للحارس الفرنسي هوغو لوريس عند الدقيقة الـ74، ثم لعب اللاعب ذاته دور الممرر في الوقت القاتل بكرة رأسية إلى الإسباني ايوزيه بيريز الذي سيطر عليها ثم تابعها في الشباك في الدقيقة الثالثة من الوقت بل الضائع.

وتجمد رصيد توتنهام الذي خسر مبارياته الثلاث الأخيرة على أرضه أمام نيوكاسل، عند 26 نقطة في المركز الخامس، فيما أصبح رصيد نيوكاسل الذي أسقط ليفربول في المرحلة الماضية أيضا 16 نقطة في المركز الخامس عشر.

المصدر: أ ف ب