شالكة ينتكس مجددا بهزيمته أمام أوغسبورغ ودورتموند يستعرض أمام فرانكفورت (فيديو)

الرياضة

 شالكة ينتكس مجددا بهزيمته أمام أوغسبورغ ودورتموند يستعرض أمام فرانكفورت (فيديو)شالكة ينتكس أمام أوغسبورغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h87p

انتكس شالكه مجددا بهزيمته القاتلة أمام مضيفه الجريح أوغسبورغ 1-2 الأحد 13 ديسمبر/كانون الأول في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ودخل شالكه إلى هذه المباراة وهو طامح بمواصلة الصحوة التي حققها في المرحلة السابقة على حساب هانوفر 3-1 بعد سلسلة من 5 مباريات دون أي فوز، لكنه عانى أمام أوغسبورغ وتخلف في الدقيقة 34 بهدف للكوري الجنوبي هونغ جيونغ-هو إثر ركلة ركنية نفذها دومينيك كوهر.

واعتقد شالكه أنه أنقذ نقطة على الأقل بعد إدراكه التعادل في الدقيقة 70 عبر البوسني سياد كولاسيناك، لكن أصحاب الأرض فاجأوه بهدف قاتل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع سجله البرازيلي كايوبي دا سيلفا الذي منح فريقه فوزه الثاني على التوالي والثالث في المراحل الأربع الأخيرة، لكنه ما زال قابعا في المركز الثالث عشر برصيد 16 نقطة وبفارق نقطتين عن منطقة الخطر.

بوروسيا دورتموند - أينتراخت فرانكفورت 4-1

وفي مباراة ثانية من الدور ذاته حقق بوروسيا دورتموند فوزه الثالث على التوالي والسابع في المراحل الثماني الأخيرة وجاء على حساب ضيفه أينتراخت فرانكفورت 4-1 .

وتناسى فريق المدرب توماس توخيل هزيمته الهامشية الخميس على أرضه أمام باوك سالونيكه اليوناني 0-1 في مسابقة "يوروبا ليغ" التي بلغ دورها الثاني قبل هذه المباراة، وأعاد الفارق الذي يفصله عن بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر إلى 5 نقاط بعد أن كانت 8 إثر فوز الأخير على إنغولشتات 2-0 أمس السبت.

ووجد دورتموند نفسه متخلفا منذ الدقيقة الـ 6 بهدف ألكسندر ماير، لكنه تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة الـ 24 عبر الأرميني هنريك مخيتاريان، ثم حصل على فرصة دخول استراحة الشوطين وهو في المقدمة لكن هدافه الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ أهدر ركلة جزاء للمرة الأولى من أصل 6 هذا الموسم.

وأصبحت الطريق ممهدة أمام دورتموند للخروج بالنقاط الثلاث بعد أن اضطر ضيفه إلى خوض كامل الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد الصربي سلوبودان ميدوييفيتش لتسببه بركلة الجزاء، فاستفاد صاحب الأرض من ذلك ليتقدم عبر أوباميانغ بالذات عند الدقيقة الـ 57، رافعا رصيده إلى 18 هدفا هذا الموسم، ثم عزز هذا التقدم بهدفين من ماتس هوميلس عند الدقيقة الـ 61 والكولومبي أدريان راموس في الدقيقة الـ 86 .

المصدر: وكالات