فورد تستثمر 4.5 مليار دولار في صنع المزيد من السيارات الكهربائية

عالم السيارات

فورد تستثمر 4.5 مليار دولار في صنع المزيد من السيارات الكهربائيةفورد تستثمر 4.5 مليار دولار في صنع المزيد من السيارات الكهربائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h85h

قررت فورد استثمار 4.5 مليار دولار في توسيع محفظتها من السيارات الكهربائية بحلول عام 2020.

أعلن ذلك الرئيس التنفيذي للشركة "مارك فيلدز" يوم 10 ديسمبر/كانون الأول، الذي قال إن هذا يعد أكبر استثمار على مدى خمس سنوات في تاريخ فورد مع السيارات الكهربائية، وسوف يسمح ذلك للشركة بإضافة 13 موديلاً جديداً يعمل بالكهرباء إلى تشكيلة سيارات العملاق فورد خلال تلك الفترة.

وبحلول عام 2020، سوف تحتوي 40% من سيارات فورد على بعض العناصر الكهربائية.

وتتضمن خطة النمو التوسع في المكونات الهجينة ومحركات وقود الديزل وتكنولوجيا اكوبوست، وبطاريات الدفع الكهربائية.

وركز فيلدز في حديثه على المكونات الهجينة باعتبارها ركيزة فورد الاستراتيجية خلال المدى القصير القادم، حيث قال: "نحن نرى أن المكونات الهجينة ستحقق أعلى معدلات نمو بين المستهلكين بحلول عام 2018".

وأكد فيلدز إن رغبة الشركة التوسع بالاستثمار في السيارات الكهربائية تأتي مواكبة لأذواق المستهلكين، ومن أجل التكيف مع القوانين التي ستزداد صرامة للحد من استهلاك الوقود والانبعاثات في جميع أنحاء العالم.

فورد تستثمر 4.5 مليار دولار لبناء المزيد من السيارات الكهربائية

وسوف تقوم فورد بإطلاق نسخة محدثة من الموديل الكهربائي للسيارة "فوكوس" Focus في وقت لاحق من العام المقبل، والتي سوف توفر ميزة جديدة في مجال الشحن السريع، ما يسمح للمستخدمين بشحن 80% من قدرة بطارية السيارة في خلال 30 دقيقة فقط، ويعطي ذلك السيارة قدرة على قطع مسافة 100 ميل.

بينما لا تزال الموديلات الكهربائية الحالية من فورد فوكوس تحتاج إلى 2.5 ساعة لشحن 80% من قدرة بطارية السيارة.

وسوف تقدم فورد سيارة "مونديو" والسيارة الهجينة " C-MAX اينرجي " في الصين عام 2016، كما تسعى فورد لهندسة منصاتها في المستقبل من أجل استيعاب كلا من المحركات التقليدية والمكونات الكهربائية جنبا إلى جنب، وللحد من الاعتماد على استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة.

المصدر: أوتو بلوغ