دنييرو وفين ديزل من المشاهيرالذين يطلبون الجنسية الروسية

أخبار روسيا

دنييرو وفين ديزل من المشاهيرالذين يطلبون الجنسية الروسية  فين ديزل وروبرت دينيرو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h853

بات من اللافت للنظر في الفترة الأخيرة سعي مشاهير الفن والرياضة للحصول على الجنسية الروسية.

ومن ضمن هؤلاء المشاهير كاري-هيرويوكي تاغاوا وهو ممثل سينمائي أمريكي شارك بعدة أفلام، منها فيلم "سولجر بويز" و"هاتشي: حكاية كلب" و"مذكرات فتاة الغيشا" تاغوا قرر السعي للحصول على الجنسية الروسية وقال خلال مؤتمر صحفي "أعلن رسميا أنني سأطلب الحصول على الجنسية الروسية".

وعندما طرحوا السؤال عليه حول المكان الذي سيعيش فيه بعد الحصول على الجنسية وهل هو قلق من ردة فعل السلطات الأمريكية قال تاغاوا "في أماكن مختلفة، وسبب ذلك أن نابليون وهتلر لم يتمكنا من العيش في شتاء روسيا أما أنا فسأستسلم من الآن، وبشأن المكائد فأنا كنت قد اصطدمت بها فيما سبق ولهذا فأنا لا أخافها".

كاري-هيرويوكي تاغاوا

وأشار تاغاوا خلال حضوره مراسم تحديد الوزن للملاكم الروسي روي جونز (الذي كان قد حصل على الجنسية الروسية بمرسوم رئاسي صدر عن الرئيس فلاديمير بوتين) عشية مباراة الملاكمة ضد البريطاني إنزو ماكارينيلي في موسكو، أشار إلى أن لديه معلومات تفيد بأن اثنين آخرين من مشاهير نجوم هوليوود يريدون أيضا الحصول على الجنسية الروسية.

وقال "أكشف لكم سرا أن فين ديزل وروبرت دينيرو أيضا يريدان أن يصبحا مواطنين روسيين".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وروي جونز

يذكر أن الملاكم روي جونز حصل على الجنسية الروسية بمرسوم رئاسي جاء فيه "تلبية لطلب جونز روي ليفستي، المولود في الـ16 من يناير/كانون الثاني من عام 1969 في الولايات المتحدة الأمريكية" للحصول على الجنسية الروسية فقد قبل طلبه ومنح الجنسية الروسية".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجيرارد ديبارديو

ومن ضمن المشاهير الذين حصلوا على الجنسية الروسية الممثل والمخرج الفرنسي الشهير جيرارد ديبارديو والذي حصل على الجنسية الروسية في بداية عام 2013 وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سلمه الجواز الروسي شخصيا.

وكان ديبارديو قال خلال مقابلة صحفية مع "صحيفة " Voici" الفرنسية إن العيش في روسيا خير له وإنه "جاهز للموت في سبيل روسيا".

المصدر: RT