أوكرانيا تدعو البرلمان الأوروبي لتمديد العقوبات ضد روسيا

أخبار العالم

أوكرانيا تدعو البرلمان الأوروبي لتمديد العقوبات ضد روسياالبرلمان الأوكراني الرادا - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h82s

دعا البرلمان الأوكراني (الرادا) الجمعة 11 ديسمبر/كانون الأول البرلمان الأوروبي إلى تمديد وتشديد العقوبات المفروضة على روسيا.

وطلبت أوكرانيا حسب بيان نشرته على موقع البرلمان الإلكتروني، دول الاتحاد الأوروبي والجمعيات العامة الدولية "بإرغام روسيا على وقف عدوانها على أوكرانيا وتشديد العقوبات ضدها".

ويذكر البيان أن "روسيا تنتهك سيادة واستقلال أوكرانيا وتنزلق إلى دولة إرهابية"، كما أشار البيان إلى اعتقالات مواطنين روس في كييف وخاركوف يشتبه بتخطيطهم لعمليات إرهابية.

وتدهورت العلاقات بين روسيا وأوكرانيا منذ عام 2014 بسبب اندلاع النزاع في مناطق شرق أوكرانيا.

واتهمت كييف موسكو بدعم جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك المعلنتين من طرف واحد، فيما ترفض موسكو هذه الاتهامات، وتدعو مرارا إلى الحوار بين أطياف الشعب الأوكراني للتوصل إلى حل النزاع في شرق البلاد.

وتصر أوكرانيا على الحل العسكري ضد مواطنيها، وتوصلت الأطراف المتنازعة في أوكرانيا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يتبعه تطبيق اتفاقات تم التوقيع عليها في العاصمة البيلاروسية مينسك.

لكن كييف تتهرب من حين إلى آخر من تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بوساطة أوروبية، بينما تتهم روسيا الدول الغربية بتشجيع سلطات كييف على إشعال فتيل الحرب شرق أوكرانيا إما بالدعم المادي أو العسكري.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون