نجاح اختبار صواريخ اعتراض من نوع "SM-3" للدرع الصاروخية الأمريكية

أخبار العالم

نجاح اختبار صواريخ اعتراض من نوع صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h801

أعلنت وكالة الدفاع المضاد للصواريخ التابعة للبنتاغون عن إجراء اختبار ناجح لصواريخ اعتراض من نوع "SM-3" للدرع الصاروخية الأمريكية.

وجاء في بيان صادر عن الوكالة الأمريكية الخميس 10 ديسمبر/كانون الأول، أن الوكالة أجرت بالتعاون مع قيادة القوات البحرية الأمريكية في المحيط الهادئ والقيادة الأوروبية للقوات الأمريكية "أول اختبار للاعتراض بنجاح" باستخدام "SM-3".

وأشار البيان إلى أن طائرة النقل العسكري الأمريكية "Aegis" أطلقت خلال الاختبار الأربعاء صاروخا باليستيا متوسط المدى فوق المحيط جنوب غرب ولاية هاواي الأمريكية، واعترض صاروخ "SM-3"، الذي أطلق من منظومة "Aegis" من جزيرة كاواي، الهدف المذكور بعد كشفه بالرادار.

يذكر أن منظومات "Aegis" تستخدم في السفن الحربية الأمريكية منذ زمن طويل وستستخدم في المستقبل كجزء من الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا التي تقوم الولايات المتحدة بنشرها بالتعاون مع حلفائها في حلف الناتو. وتنوي الإدارة الأمريكية نشر بطاريات متنقلة من صواريخ "SM-3" في رومانيا قبل نهاية العام الحالي، وبعد ثلاث سنوات في بولندا.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن واشنطن أكدت أكثر من مرة أن خططها الخاصة بالدفاع الصاروخي تهدف إلى مواجهة الأخطار القادمة من إيران وكوريا الشمالية، بينما تخشى موسكو أن الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا ستمثل خطرا على القدرات الاستراتيجية الروسية وسضعف قدرة روسيا على الردع النووي. وعلقت واشنطن المشاورات بهذا الشأن في أبريل/نيسان عام 2014 بحجة الوضع في أوكرانيا.

المصدر: "تاس"