مليون سيارة صديقة للبيئة في سيؤل بحلول عام 2020

عالم السيارات

مليون سيارة صديقة للبيئة في سيؤل بحلول عام 2020 سيول تنوي إنتاج مليون سيارة صديقة للبيئة بحلول عام 2020
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7wh

أوردت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية أن البلد سينتج أكثر من مليون سيارة صديقة للبيئة بحلول عام 2020 في إطار برنامج تقليص الانبعاثات التي تدمر طبقة الأوزون.


وبناء على معطيات الوزارة تفترض الخطة الموضوعة لفترة أعوام 2016-2020 استثمار ما يعادل 127.3 مليون دولار في طرح برامج تحديث السيارات وتقليص تكاليف إنتاجها وزيادة قدرتها على المنافسة وخاصة تلك السيارات التي تزود بوحدات قدرة هجينة ومحركات تعمل بالهيدروجين.
وترمي الخطة الجديدة التي صدقت عليها الحكومة الكورية الجنوبية وهي واردة في موقع الوزارة على الإنترنت إلى تطبيق فكرة رئيسة البلد باك غن هي التي يتلخص الجزء منها في تبديل كافة السيارات في جزيرة تشيجودو الكبيرة المعتبرة جزيرة للمصحات والمنتجعات بسيارات نظيفة من الناحية البيئية بحلول عام 2030.
وتتوقع الحكومة الكورية الجنوبية أن يسمح تطبيق هذه الخطة بتقليص انبعاث الغازات المضرة إلى الهواء بمقدار 3.8 مليون طن سنويا بحلول عام 2020. بالإضافة إلى ذلك ترغب كوريا الجنوبية في بيع حتى 600 ألف سيارة نظيفة بيئيا خارج البلد بعد مرور خمسة أعوام وفي الخروج إلى السوق الخارجية لهذه السيارات التي تقدر سعتها بما يعادل 15 مليار دولار تقريبا.
المصدر: نوفوستي

فيسبوك 12مليون