وزير الداخلية التونسي: تهديدات داعش دليل على فشله

أخبار العالم العربي

وزير الداخلية التونسي: تهديدات داعش دليل على فشله
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7ut

قال وزير الداخلية التونسي محمد ناجم الغرسلي إن التهديدات التي أطلقها تنظيم "الدولة" بشن المزيد من الهجمات ضد بلاده دليل على اختناقه وتشير إلى فشله لكننا نأخذها بجدية.

وأوضح الغرسلي أن "التنظيمات الإرهابية تعتمد السلاح الإعلامي لبث سمومها في منطقتنا وفي بلادنا لكن من يتمعن في الفيديو يجد فيه الكثير من علامات الفشل ويؤشر على أنهم يختنقون".

وكان تنظيم داعش قد نشر فيديو مؤخرا مدته 11 دقيقة أشاد فيه بالهجوم الانتحاري الذي استهدف حافلة نقل حرس رئاسي قبل نحو أسبوعين وأدى إلى مقتل 12 شخصا.

وأعلن التنظيم الذي يسيطر على مساحات كبيرة من أراضي العراق وسوريا مسؤوليته عن هجوم العاصمة التونسية كما تبنى هجومين دمويين سابقين أحدهما على سياح في متحف "باردو" بتونس العاصمة في شهر مارس/آذار وآخر على سياح في منتجع سوسة السياحي في يونيو/حزيران الماضي. 

وقال وزير الداخلية التونسي في تصريحات للصحفيين "هذا لا ينفي أنهم ما زالوا قادرين على تهديدنا وتشكيل خطر على البلاد لكنه يعطينا ثقة وقدرة".

وتابع "يجب أن نكون جاهزين للتصدي ونتحمل مسؤولية البقاء في أقصى درجات الجاهزية والاستعداد للحيطة ورد الفعل".

إصابة 3 جنود في مواجهات مع عناصر إرهابية بجبل الشعانبي

تجددت صباح الأربعاء المواجهات بين قوات الجيش التونسي وعناصر مسلحة بجبل الشعانبي غربي البلاد ما أسفر عن إصابة 3 جنود وفق ما ذكرته مصادر أمنية بالقصرين.

ونقلت الوكالة الرسمية للأنباء عن مصدر طبي أنه تم استقبال الجرحى، مشيرا إلى أن الإصابات كانت على مستوى الساق وحالتهم مستقرة.

ويعد جبل الشعانبي البؤرة الرئيسية للجماعات المسلحة المنتسبة لكتيبة "عقبة بن نافع".

المصدر: وكالات