لافروف لكيري: يجب تنفيذ القرارات بشأن وفد المعارضة السورية ووضع قائمة بالمنظمات الإرهابية

أخبار العالم العربي

لافروف لكيري: يجب تنفيذ القرارات بشأن وفد المعارضة السورية ووضع قائمة بالمنظمات الإرهابيةاتصال هاتفي بين لافروف وكيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7uj

أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي جون كيري الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول إلى ضرورة تنفيذ القرارات بشأن وفد المعارضة السورية.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها صدر تعليقا على الاتصال أن المحادثة التي جرت بمبادرة من الجانب الأمريكي ركزت على الملف السوري، بما في ذلك إمكانية عقد جلسة جديدة للمجموعة الدولية لدعم سوريا.

وأضاف البيان أن لافروف لفت لكيري "إلى ضرورة تنفيذ مسبق للقرارات (قرارات المجموعة الدولية لدعم سوريا) التي تم اتخاذها في الـ14 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، والتي تنص على تشكيل وفد للمعارضة الوطنية للمشاركة في مفاوضات مع الحكومة (السورية) تحت رعاية الأمم المتحدة، وكذلك على صياغة قائمة للتنظيمات الإرهابية التي لا يوجد شيء للحديث معها عنه، وإنما يجب التعاون في محاربتها".

واعتبرت الخارجية الروسية أن تنفيذ تلك القرارات "سيفتح مجالا أمام إطلاق عملية التسوية السياسية للنزاع السوري بالتزامن مع توحيد الجهود الرامية إلى مواجهة القوى المتطرفة".

هذا وأشارت الوزارة إلى أن لافروف وكيري اتفقا على ضرورة أن يتواصل العمل على بدء العملية السياسية في سوريا عبر الحفاظ على حل وسط بين جميع المشاركين في المجموعة الدولية لدعم سوريا.

كما ناقش الوزيران الروسي والأمريكي عددا من المسائل الأخرى، بما فيها تلك التي تخص جدول الاتصالات الثنائية.

المصدر: إنترفاكس

الأزمة اليمنية