داوود أوغلو: تركيا مستعدة للعمل مع روسيا لتجنب حوادث مشابهة لإسقاط طائرتها

أخبار العالم

داوود أوغلو: تركيا مستعدة للعمل مع روسيا لتجنب حوادث مشابهة لإسقاط طائرتهارئيس الوزراء التركي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7ui

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول إن بلاده مستعدة للعمل مع موسكو لتجنب وقوع حوادث مشابهة لإسقاط الطائرة الروسية.

وصرح أحمد داوود أوغلو لمجموعة من الصحافيين الأجانب في اسطنبول بأنه من دون التنسيق بين الطرفين الروسي والتركي من الممكن أن تتجدد حوادث مماثلة أو مواجهات غير ضرورية.

هذا وأعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعليمات لوزير الدفاع سيرغي شويغو بعدم فتح الصندوق الأسود للقاذفة الروسية "سو-24" إلا بحضور خبراء دوليين، مؤكدا تمسك موسكو بموقفها تجاه أنقرة.

وفي اجتماع مع بوتين مساء الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الأول عرض شويغو جهاز تسجيل البيانات (الصندوق الأسود) العائد لطائرة "سو-24" الروسية التي تم إسقاطها في سوريا يوم 24 من الشهر الماضي بصاروخ أطلقته المقاتلة التركية "إف-16".

وصرح الرئيس الروسي بأن المعطيات المسجلة في الصندوق الأسود، مهما كانت، لن تغير العلاقة الروسية تجاه تركيا، مشيرا إلى ضرورة دعوة كل من يريد المشاركة في فك تشفيره للعمل على ذلك.

جدير بالذكر أن سلاح الجو التركي أسقط في الـ24 نوفمبر/تشرين الثاني قاذفة "سو-24" تابعة لمجموعة الطائرات الروسية في سوريا فوق ريف اللاذقية الشمالي بذريعة اختراقها المزعوم للمجال الجوي التركي.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون