مرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب يزور إسرائيل

أخبار العالم

مرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب يزور إسرائيلدونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7uf

نشرت صحيفة "جوروزاليم بوست" أن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب سيزور المسجد الأقصى للمرة الأولى خلال زيارته لإسرائيل أواخر الشهر الحالي.

وأعلن مسؤول إسرائيلي الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيستقبل المرشح الجمهوري إلى الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب في الـ 28 من كانون الأول/ديسمبر.

وأشار المسؤول الإسرائيلي إلى أنه تم تحديد موعد اللقاء قبل أسبوعين، أي قبل التصريحات المثيرة للجدل لترامب والتي لاقت ردود أفعال متباينة.

وكان الملياردير الأمريكي أثار جدلا دوليا بعدما أعلن الثلاثاء أنه يريد منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

إلى ذلك، قال البيت الأبيض الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الأول إن الملياردير الأمريكي المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب غير مؤهل لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في بيان للبيت الأبيض أن المرشح دونالد ترامب غير "مؤهل" لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية إثر دعوته إلى منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة بشكل كامل.

هذا وأظهرت نتائج استطلاعات الرأي التي أجراها مركز الأبحاث التابع لجامعة كوينبيك الأمريكية أن دونالد ترامب يتصدر قائمة المرشحين عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

ويحظى الملياردير ترامب حاليا بدعم 27 بالمئة من الناخبين الذين شاركوا في الاستطلاع، ما يعد أكثر بـ3 بالمئة من رصيده في الشهر الماضي، في حين يحتل حاكم ولاية فلوريدا المرتبة الثانية في التصنيف حاصدا 17 بالمئة من أصوات من استطلعت آراؤهم.

المصدر: وكالات