"بوكو حرام" تحرق قرية بكاملها شمال شرق نيجيريا

أخبار العالم

بوكو حرام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7rn

أحرق مسلحون من جماعة "بوكو حرام" قرية بكاملها شمال شرق نيجيريا، كما أفاد أحد السكان وزعيم محلي الثلاثاء 8 ديسمبر/كانون الأول.

وهاجم المسلحون قرية "تاكولاشي" الأحد، ونهبوا كل المواد الغذائية فيها، بعد يومين من سرقة 200 رأس من الماشية خلال هجوم على القرية نفسها، وتقع "تاكولاشي" قرب شيبوك أين خطفت "بوكو حرام" العام الماضي أكثر من 200 تلميذة.

هذا ووصل مسلحو "بوكو حرام" مشيا على الاقدام وعلى متن دراجات نارية حوالي السادسة من صباح الاحد الى القرية التي يسكنها مزارعون ومربو ماشية، وبدأوا بإطلاق النار في كل اتجاه وإضرام النار في المنازل.

وقال أحد السكان الذي فر الى قرية إسكيرا أوبا المجاورة، "لقد أحرقوا اكثر من 100 منزل في القرية واستثنوا خمسة منازل فقط"، مضيفا أن المسلحين نهبو المواد الغذائية في القرية ونقلوها على متن أربع سيارات سرقوها أيضا، وأحرقوا أربع سيارات أخرى، لم يستطيعوا سرقتها.

وقال أيوبا شيبوك، أحد الزعماء المحليين بقرية شيبوك، "ننتظر عودة الجميع لنرى ما اذا كان الهجوم أسفر عن سقوط ضحايا"، وأضاف "نحاول ان نتصل هاتفيا بجميع السكان الذين هربوا"، مشيرا إلى أنهم كانوا يظنون أن الأسوأ قد مر عندما سرقت بوكو حرام 200 رأس ماشية يوم الجمعة الماضي.

المصدر: أ ف ب 

مباشر.. مجلس الأمن يبحث مشروع قرار حول القدس