دوري أبطال أورروبا ..صراع ثلاثي بين ليفركوزن وروما وباتي لحجز بطاقة التأهل

الرياضة

دوري أبطال أورروبا ..صراع ثلاثي بين ليفركوزن وروما وباتي لحجز بطاقة التأهلتدريبات باير ليفركوزن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7qs

يستضيف باير ليفركوزن الألماني على ملعب "باي أرينا " برشلونة الاسباني حامل اللقب في مباراة تحديد المصير ضمن الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويبحث ليفركوزن عن وضع حد لمسلسل هزائمه أمام العملاق الكاتالوني الذي خرج فائزا من المباريات الست التي جمعته معه.

وسيكون ليفركوزن مطالبا بالفوز على رجال المدرب لويس انريكي من أجل الابقاء على حظوظه المرتبطة بعدم فوز روما الإيطالي على ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي في المباراة الثانية .

وينتظر أن يلعب النادي الكاتالوني بتشكيلة معدلة من أجل إراحة بعض اللاعبين استعدادا لكأس العالم للأندية وقد قرر إنريكي إراحة إنييستا وبيكيه كما سيغيب البرازيلي داني ألفيش للإيقاف لينضموا إلى الفرنسي ماتيو وسيرجيو روبيرتو ورافينيا

ويسعى برشلونة دون شك إلى محاولة إنهاء الدور الأول دون هزيمة للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012 وهذا الأمر في متناوله خصوصاً أنه يواجه فريقا يعاني محليا حيث يحتل المركز الثامن في الدوري بعد خسارة السبت أمام هرتا برلين 1-2 .

 في المقابل يستضيف روما، باتي بوريسوف البيلاروسي ويتطلع النادي الايطالي إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد كضمان التأهل إلى ثمن النهائي ورغم ذلك فإن الهزيمة غير واردة في حسابات روما نظرا لأن باتي بوريسوف يمتلك أربع نقاط وفرصته في التأهل لازالت قائمة.

ولا يعيش روما أفضل أوقاته قبل مباراته أمام باتي بوريسوف الذي يعيش حالة من المعنويات المرتفعة عقب تتويجه بلقب الدوري البيلاروسي للمرة الثانية عشرة في تاريخه في بداية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ويأمل الفريق العبور إلى دور الستة عشر لدوري الأبطال أو على أقل تقدير احتلال المركز الثالث بالمجموعة الخامسة والانتقال إلى الدوري الأوروبي.

ويعاني روما من غياب أسطورته فرانشيسكو توتي واحتمال غياب نجمه المصري محمد صلاح والإيفواري جيرفينيو وهو يدرك صعوبة المهمة نظرا لوجود الأمل لدى باتي في خطف الوصافة إذا انتصر على روما وفشل ليفركوزن في الفوز على برشلونة.

المصدر:وكالات

دوري أبطال اوروبا