قائد بحري روسي: قواتنا تتواجد في محيطات العالم كافة ومستعدة لتنفيذ مهامها العسكرية

كوتشيمازوف: 70 سفينة حربية تضمن ديمومة وجودنا في المحيطات

أخبار روسيا

قائد بحري روسي: قواتنا تتواجد في محيطات العالم كافة ومستعدة لتنفيذ مهامها العسكرية طراد "موسكفا" الروسي في طريقه إلى سواحل اللاذقية بسوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7pz

أعلن اللواء البحري فيكتور كوتشيمازوف، رئيس إدارة التدريب القتالي في البحرية الروسية، أن حوالي 70 سفينة روسية تتواجد في مياه المحيطات لعرض علم البلاد وتنفيذ مهماتها العسكرية.

وفي مقابلة مع قناة "روسيا - 24" التلفزيونية أشار اللواء البحري إلى أن "علم القديس أندراوس (علم البحرية الروسية) موجود حاليا في كل مكان تقريبا"، بما في ذلك البحر الأبيض المتوسط حيث لروسيا قيادة عملياتية، كما للبلاد وجود بحري دائم في مياه منطقة القطب الشمالي شرقا وغربا. أما المحيط الهندي فلروسيا فيه سفن تابعة لأسطول المحيط الهادئ، ومنها مجموعة سفن يترأسها طراد "فارياغ" حامل الصواريخ وتستعد حاليا للتدريبات البحرية المشتركة مع الهند والتي تبدأ في 10 من هذا الشهر.

وذكر كوتشيمازوف أن أربع سفن جديدة (سفينتان صغيرتان حاملتان للصواريخ وفرقاطتان) ستنضم قريبا إلى الأسطول الروسي.

اللواء البحري الروسي: الناتو لم يهيمن أبدا في المحيطات

وذكر فيكتور كوتشيمازوف أنه من الخطأ الجسيم القول إن حلف الناتو احتكرت في حقبة ما من الزمن الهيمنة في مياه المحيطات. وأكد القائد البحري الروسي استنادا إلى خبرته في الخدمة على متن الغواصات الروسية، إنه "حتى إن كانت هناك فترات معينة غاب خلالها العلم الروسي عن سطح المياه في بعض مناطق المحيط، إلا أن ذلك لا يعني غيابه تحت الماء".

المصدر: وكالات روسية

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة