السيارات الصينية تستعد لإغراق الأسواق الامريكية

عالم السيارات

السيارات الصينية تستعد لإغراق الأسواق الامريكيةالسيارات الصينية تستعد لإغراق الأسواق الامريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7p1

أكدت شركة جنرال موتورز أن سيارة بويك إنفيجن Buick Envision المصنوعة في الصين سيتم بيعها في الولايات المتحدة في الصيف المقبل، وهو الخبر الذي يؤكد شائعات كانت قد انتشرت منذ أسابيع.

السيارة انفيجن من نوع سيارات الكروس أوفر، وهي تقريبا في نفس حجم سيارة فورد إسكيب Ford Escape.

وتعتقد شركة جنرال موتورز إن هذا النموذج، الذي سيملأ فراغا في تشكيلة سيارات البويك، سيكون منافسا شرسا لسيارات لينكولن MKC وأكورا RDX وأودي Q5.

وسوف تعرض جنرال موتورز صورا للسيارة الجديدة الشهر المقبل في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت.

ولن تكون بويك انفيجن بهذا أول سيارة صينية الصنع تباع في الولايات المتحدة، فقد سبقتها سيارة السيدان فولفو S60 انسكريبشن التي وصلت إلى صالات العرض الأمريكية في ربيع هذا العام، وذلك بعد شراء الشركة الصينية "جيلي" شركة فولفو لصناعة السيارات من فورد في عام 2010.

ومع ذلك تظل سيارة الكروس أوفر الصينية الصنع طراز بويك انفيجن أول انتاج صيني الصنع لأحد الثلاثة الكبار العمالقة في مجال صناعة السيارات الأمريكية (جنرال موتورز وفورد وفيات كرايسلر).

ويعطي دخول السيارات الصينية الصنع إلى أسواق الولايات المتحدة من بوابة بويك بُعدا وعمقا لعلامة "صنع في الصين"، بما لبويك من سمعة طيبة تجعلها تتصدر قائمة منتجي السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية سنويا، ولا تترك مركزها الأول من عام لآخر إلا بصعوبة بالغة.

كذلك تسعى جنرال موتورز من خلال هذه الخطوة لأن تتواجد في الصين التي تعد أكبر سوق للسيارات في العالم، والتي تجاوزت أمريكا في عام 2009، وسوف تبقى لأجل غير قصير على رأس قائمة أسواق السيارات في العالم.

المصدر: فوربس