مندوب روسيا لدى الناتو: تعزيز دفاعات تركيا الجوية يعرقل إنشاء حلف لمحاربة الإرهاب

أخبار العالم

مندوب روسيا لدى الناتو: تعزيز دفاعات تركيا الجوية يعرقل إنشاء حلف لمحاربة الإرهابالممثل الدائم لروسيا لدى الناتو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7ms

أعلن الممثل الدائم لروسيا لدى حلف شمال الأطلسي ألكسندر غروشكو يوم الاثنين 7 ديسمبر/كانون أول، أن تعزيز الناتو لقدرات الدفاع الجوي التركي سيعقد إنشاء حلف لمحاربة الإرهاب.

وأشار غروشكو إلى أن روسيا تشكك في الأهداف الحقيقية من هذه الإجراءات. وقال إن روسيا غير متأكدة من أن هذه الإجراءات ستكون متناسبة تماما مع المهمة المتمثلة في القضاء على التهديدات والمجموعات الإرهابية.

كما أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الناتو أنه في حال انضمام الجبل السود(مونتينيغرو) إلى حلف الناتو فإن عليها أن تدرك أنها تخاطر بعلاقاتها مع روسيا.

وقال الممثل الدائم لروسيا لدى حلف شمال الأطلسي إن اجتماع وزراء خارجية دول الحلف أظهر أن الناتو بدأ أخيرا بالالتفات إلى التهديدات والتحديات الحقيقية.

وأشار ألكسندر غروشكو خلال اجتماع وزراء خارجية دول الحلف أن التهديدات والتحديات الحقيقية هي بالدرجة الأولى تلك المتمثلة في تهديد نقطة ضعف الناتو الجنوبية.

وقال غروشكو إن استراتيجية الحرب ضد "التهديدات الهجينة" هي نتيجة لقصص الرعب التي يروجها الإعلام الغربي، مشيرا إلى أنه من أهم القرارات التي اتخذها وزراء خارجية الناتو خلال اجتماعهم في بداية الشهر الجاري هي استراتيجية محاربة ما تسمى بـ "التهديدات الهجينة".

وأضاف أن هذه القرارات عموما موجهة لتعزيز قدرة الناتو في مجال الرد على هذه التهديدات، والتي تتضمن ليس فقط استخدام القوة العسكرية ولكن يمكن أن تكون أيضا وسائل أخرى.

المصدر: تاس

 

فيسبوك 12مليون