استطلاع: 53% من الأمريكيين يؤيدون تدخلا بريا في سوريا

أخبار العالم العربي

استطلاع: 53% من الأمريكيين يؤيدون تدخلا بريا في سورياقوات برية أمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7mm

أظهر استطلاع رأي في الولايات المتحدة أن 53% من الأمريكيين يؤيدون إرسال قوات برية أمريكية إلى العراق أو سوريا لمحاربة التنظيمات الإرهابية.

وحسب الاستطلاع الذي أجرته قناة "سي أن أن" ونشرت نتائجه الاثنين 7 ديسمبر/كانون أول، فإن ثلثي الأمريكيين يعتبرون أن بلادهم لم تستخدم القوة بالقدر الكافي في حربها ضد الإرهابيين.

وحسب وسائل الإعلام الأمريكية فإنه لأول مرة تظهر نتائج استطلاع للرأي في الشارع أن أغلبية الأمريكيين مع خيار نشر قوات برية أمريكية في سوريا.

كما يرى 68% من المستطلَعين أن الرد العسكري الأمريكي "ليس قويا بالقدر الكافي"، كما أظهر الاستطلاع أن 6 من بين 10 أشخاص غير راضين على سياسة الرئيس باراك أوباما في محاربة الإرهاب.

ويرى 60% من المستطلعين أن الأعمال العسكرية في العراق وسوريا غير ناجحة، وقد كانت هذه النسبة في أكتوبر/تشرين أول الماضي 67%.

وبخصوص اللاجئين يرى 61% من الأمريكيين أنه لا يجب على بلادهم قبول اللاجئين السوريين، فيما يرى 38% أنه من الممكن السماح للاجئين بالبحث عن مكان لهم في أمريكا.

تجدر الإشارة إلى أن استطلاع الرأي تم إجراؤه في الفترة الممتدة من 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي  إلى 1 ديسمبر/كانون أول الجاري.

المصدر:نوفوستي

 

 

الأزمة اليمنية