مقتل أكثر من 20 حوثيا على الحدود السعودية اليمنية

أخبار العالم العربي

مقتل أكثر من 20 حوثيا على الحدود السعودية اليمنيةعناصر من القوات السعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7kd

لقي 20 حوثيا مصرعهم الأحد 6 ديسمبر/كانون الأول، إثر قصف نفذته المروحيات والطائرات الحربية التابعة لقوات التحالف العربي بزعامة السعودية .

وأفاد التلفزيون السعودي الرسمي وسكان من المنطقة أن المسلحين الحوثيين سعوا على مدى 6 أيام للتوغل والسيطرة على منطقة حدودية داخل الأراضي السعودية.

وقال اثنان من السكان إن عشرين مسلحا قتلوا في المحافظات الجنوبية الحدودية مع اليمن، فيما تحدث التلفزيون السعودي عن مصرع حوالي 50 مسلحا.

هذا ويشن الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح هجمات متواصلة على الحدود مع السعودية، حيث أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يسيطر عليها الحوثيون ومقرها صنعاء أنهم نفذوا هجوما كبيرا الثلاثاء الماضي وسيطروا على ثلاثة مواقع سعودية قرب نجران، وتمكنوا من تدمير مدرعات تابعة للقوات السعودية.

إلى ذلك نفذت طائرات التحالف العشرات من الغارات الجوية في محافظتي تعز ومأرب وسط اليمن، مخلفة عشرات القتلى والجرحى، حسب ما افادت به مصادر طبية وسكان بالمنطقة.

ووفقا للأمم المتحدة، لقي حوالي 5700 شخص على الاقل، نصفهم من المدنيين، مصرعهم في اليمن منذ بداية الحملة الجوية للتحالف بقيادة السعودية في مارس/أذار الماضي.

المصدر: وكالات