نتنياهو: الحل الوحيد للصراع هو دولة فلسطينية منزوعة السلاح

أخبار العالم

نتنياهو: الحل الوحيد للصراع هو دولة فلسطينية منزوعة السلاحريس الوزراء الفلسطيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7jo

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الحل الممكن الوحيد للصراع الفلسطيني الإسرائيلي ليس دولة واحدة وإنما إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح تعترف بالدولة اليهودية.

وأضاف بنيامين نتنياهو في خطابه أمام منتدى سابان لسياسات الشرق الأوسط في واشنطن مساء الأحد 6 ديسمبر/كانون الأول، أنه لم يفقد الأمل بالسلام، مشيرا إلى أن إسرائيل تجري اتصالات مع دول عربية كثيرة.

وكرر نتنياهو في كلمته أن المناطق التي تم احتلالها عام 1967 والمستوطنات التي أقيمت عليها ليست في جذر الخلاف مع الفلسطينيين، وإنما المشكل يتمثل في رفض الفلسطينيين الاعتراف بالدولة اليهودية.

وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي أن عباس غير مستعد ليقول لشعبه إن الأمر انتهى وأنه لن تكون هناك دعاو إضافية بعد توقيع الاتفاق، مشيرا إلى أن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ليس مصدر المشاكل في الشرق الأوسط وإنما الإسلام المتطرف.

وفي السياق، رد بنيامين نتنياهو على تحذيرات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري من عواقب انهيار السلطة الفلسطينية، مشددا على أن "إسرائيل لن تصبح دولة ثنائية القومية"، مبرزا أن تحقيق السلام يتطلب من الطرف الآخر أن يبدي الرغبة في الحصول عليه، معربا عن أسفه من عدم رغبة الفلسطينيين تحقيق هذا المطلب.

وقال نتنياهو إن السلطة الفلسطينية تواصل "التحريض" ضد إسرائيل.

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد حذر، السبت، من عواقب أي انهيار للسلطة الفلسطينية، مؤكدا أن ذلك سيشكل تهديدا لإسرائيل نفسها، حيث قال إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس بدا يائسا أكثر من أي وقت مضى عندما تحدث عن اليأس الذي يشعر به الشعب الفلسطيني.

وأضاف كيري أن مستوى غياب الثقة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لم يكن يوما بهذا العمق، داعيا إلى انهاء العنف قبل أن يتفاقم.

جدير بالذكر أن المواجهات الأخيرة بين فلسطينيين واسرائيليين اسفرت عن مقتل 114 فلسطينيا و17 إسرائيليا منذ بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول 2015.

المصدر: i24news

فيسبوك 12مليون
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس