رئيس المعارضة الإسرائيلية: العالم محبط من أخطاء وسياسات نتنياهو

رئيس الوزراء الاسرائيلي "يردح" لوزير الخارجية الأمريكي

أخبار العالم العربي

رئيس المعارضة الإسرائيلية: العالم محبط من أخطاء وسياسات نتنياهورئيس المعارضة في اسرائيل إسحاق هرتسوغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7i0

قال رئيس المعارضة في إسرائيل إسحاق هرتسوغ إن رؤساء دول في العالم محبطون من الأخطاء التي ترتكبها حكومة بنيامين نتنياهو.

وقال هرتسوغ في تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية الأحد 6 ديسمبر/كانون الأول إن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأخيرة تعكس احباطا دوليا من السياسيات الإسرئيلية ضد المواطنين الفلسطينيين.

وانتقد هرتسوغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قائلا إن "سياسته تقودنا إلى طريق مسدود وأنه يستسلم لمعسكر اليمين على حساب أمن إسرائيل ومستقبلها".

كيري يحذر من انهيار السلطة الفلسطينية

وحذر وزير الخارجية الأمريكية جون كيري مساء السبت خلال خطاب "قاس" أمام مؤتمر "سافان" في واشنطن من انهيار السلطة الفلسطينية وقال "إذا استمر الوضع الحالي فليس واضحاً كم ستصمد السلطة الفلسطينية".

وأضاف كيري "أنا اعتقد أن هناك الكثير من قادة المؤسسات الأمنية الإسرائيلية يعتقدون أنه يجب القيام بخطوات لتقوية السلطة الفلسطينية".

وقال إن "الوضع الحالي يضع فكرة حل الدولتين في خطر... إذا ضعف عباس (الرئيس الفلسطيني) فإن إسرائيل ستتعرض للخطر".

وزير الخارجية الامريكية جون كيري

وأضاف كيري أن زيادة الصلاحيات للفلسطينيين لن تمس بأمن إسرائيل وأن الواقع الحالي وهو عدم الثقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، يشكل واقعا خطيرا غير مسبوق...لم أر عباس محبط في أي وقت مثلما هو الآن".

من ناحيته، قال نتنياهو في تعقيبه على تصريحات كيري أن "اسرائيل لن تصبح دولة ثنائية القومية". وذكر رئيس الوزراء الاسرائيلي أن "تحقيق السلام يتطلب أيضا من الطرف الاخر أن يبدي الرغبة في الحصول عليه وللاسف الشديد ليست لدى الفلسطينيين مثل هذه الرغبة".

واضاف نتنياهو أن "السلطة الفلسطينية تواصل التحريض ضد اسرائيل"، مشيرا إلى أن "المسؤول الفلسطيني عن المفاوضات مع اسرائيل (صائب عريقات) قام بزيارة تعزية لعائلة مخرب حاول قتل يهود... هذه الزيارة تعبر عن التأييد للاعتداءات الارهابية"، على حد زعمه.

وجاءت اقوال رئيس الوزراء الاسرائيلي في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية صباح الأحد.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية