استطلاع: الإسرائيليون يشعرون بانعدام الأمن والهبة الفلسطينية تفزعهم

أفغيدور ليبرمان يتصدر خيارات الناخب الإسرائيلي

أخبار العالم

استطلاع: الإسرائيليون يشعرون بانعدام الأمن والهبة الفلسطينية تفزعهماستطلاع: الإسرائيليون يشعرون بانعدام الأمن والهبة الفلسطينية تفزعهم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7hs

أظهر استطلاع للرأي أن غالبية الإسرائيليين يتخوفون من المشاركة في احتفالات عيد الأنوار اليهودي، بسبب تصاعد التوتر الأمني مع الفلسطينيين.

ونشرت صحيفتا "معاريف" و"جيروزاليم بوست" الأحد، 6 ديسمبر/كانون استطلاعا للرأي ورد فيه أن نصف الإسرائيليين يتخوفون من المشاركة في احتفالات عامة بمناسبة عيد الأنوار اليهودي الذي يبدأ اليوم، بسبب الهبة الفلسطينية.

ووفقا للاستطلاع، أكد 81% أنهم غيروا تصرفهم في أعقاب عمليات الطعن المتكررة منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينما قال 46% إنهم "سيفكرون مرتين" قبل المشاركة في احتفالات عامة، بينما رفض 37% التخلي عن المشاركة في الاحتفالات العامة بسبب هذه العمليات.

وقال 21% من المستطلعة آرائهم إنهم يعرفون شخصا أصيب في العمليات التي نفذها فلسطينيون، فيما أعرب 77% عن شعورهم بـ" انعدام الأمن" بينهم 52% أجابوا أنهم "لا يشعرون بأمن كبير" و25% أجابوا أنهم "يشعرون بانعدام تام للأمن".

من جهة أخرى، صنف الاستطلاع 69% من الإسرائيليين متشائمين بشأن الانتصار على "الإرهاب".

وحول الشخصية السياسية الإسرائيلية القادرة على مواجهة الهبة الفلسطينية، حصل رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، على أعلى نسبة وهي 23% بينما اختار 15% فقط رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو.

وجاء في ذيل القائمة رئيس المعارضة، إسحاق هرتسوغ، بحصوله على 3%.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون